تمارين يمكنك القيام بها باستخدام الاثاث في المنزل

الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا ليس عائقا بعد اليوم أمام المثابرة و الإلتزام بالتمارين اليومية. لست بحاجة للخروج من المنزل لأن التمارين التي سنقدمها لك تالياً سيدتي ستعوّض لك الكثير من وقتك الضائع قبل العودة للبرنامج اليومي الرياضي المعتاد، و ستعمل على إطلالتك المميزة عبر شدّ كافة عضلات الجسم بطريقة سهلة و سريعة. إستفيدي من الأثاث الموجود في المنزل للقيام بالتمارين الرياضية التالية.

التمرين الأول

 التمرين الاول

قفي خلف كرسي و امسكي الطرف، ثم قومي برفع قدمك للخلف بزاوية 45 درجة ثم أعيدها إلى الأرض مرة أخرى مع التكرار في كلا القدمين.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي و انفخضي صوب الأرض. إبدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم، ثم انزلي مجدداً و تدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم، أرجعي قدمك قدمك اليمنى أو اليسرى الى الخلف و ضعيها على اي طاولة صغيرة أو درج. إثني القدم الأمامية على أن ترتكز على الأرض و اضغطي صعوداً و نزولاً صوب الأرض كأتك تقومين بتمرين الـLunges. عودي مجدداً الى الوضعية الأولى و كرري التمرين 15 مرة مع التبديل بين القدمين.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

قفي بمواجهة أي درج أو طاولة. إقفزي و ضعي قدميك على الطاولة. ثم انزلي مجدداً على الأرض و عودي و كرري الحركة 12 مرة.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم و وجهك مواجه الحائط، الوضعية الأولى ضعي يديك ممدودتان على الحائط، ثم إثني ذراعيك كأنك تقومين بتمرين الPush-up  العادي. يمكنك أن تقومي بتمرين الـ Push-up المعتاد و أنت مستندة على حافة السرير أو الأريكة.

التمرين السادس

التمرين السادس

ضعي يديك على طرف الأريكة أو الكرسي و إتخذي وضعية الـ Push- Up أو الضغط، و بعد القيام بالعملية إثني كل قدم بدرجة كبيرة و إرفعيها كل واحدة على حدى أمامك، ثم قومي بعدها مجدداً بعملية الـ Push-Up لا تستعجلي كثيراً عند القيام بهذا التمرين بل خذي وقتك شرط أن تتبعي الطريقة الصحيحة.