كيف تختار المرأة السعودية السيارة المناسبة لها

تفضل النساء غالبا، السيارة الصغيرة، خصوصا المستجدات في تعليم القيادة، وبعد عام كامل من السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، فكيف تختار المرأة السعودية السيارة المناسبة لها، وما هي أفضل السيارات الصغيرة المتاحة أمامها.

بداية تختار المرأة السعودية سيارتها المناسبة، من الطرازات المتاحة في السوق المحلي، وكل هذه الطرازات فيها سيارات تُفضلها النساء حول العالم، والمرأة التي تسير في شوارع مُدن مُعبدة ومسافات قصيرة، تكون السيارات الصغيرة جدًا كافيةً لها، خصوصا أن هذا النوع من السيارات يمتاز بالوفرة الاقتصادية وكفايتها لتلبية حاجات المرأة مع عائلتها الصغيرة.

السيارات الصغيرة المناسبة للمرأة السعودية

تويوتا ياريس

 تويوتا ياريس

من أكثر سيارات تويوتا مبيعا، تتوافر بمُحركات من ثلاث أسطوانات بسعة 1  ليتر، أو أربع أسطوانات بِسِعات تتراوح ما بين 1.2  ليتر و 1.5  ليتر، مُختلفة القوة، مع ناقل حركة وفقا للفئة، يدوي أو آلي.

فورد فييستا

 فورد فييستا

تتوافر بفئتين هاتشباك وصالون، وهي سيارة اقتصادية وقوية، جُهزت بمُحركات بنزين من 3 أسطوانات بسعات تتراوح ما بين 1  ليتر أو 1.5  ليتر مع ناقل حركة يدوي أو آلي.

هوندا جاز/ فيت

 هوندا جاز فيت

 سيارة فيها مزايا فريدة من نوعها، مثل المساحة في الصندوق الخلفي، وترتيب المقاعد مرن بحيث يُمكن تكييفه حسب الرغبة والحاجة، تتوافر السيارة بعدة مُحركات من أربع أسطوانات بسعات تتراوح ما بين 1.2  ليتر و 1.5  ليتر.

هوندا سيتي

هوندا سيتي

 سيارة صغيرة، تأتي بالعديد من التجهيزات التي لا تتوافر سوى في السيارات الأفخم، مثل مُكيف هواء بأزرار لمسية، وشاشة ملاحة قياس 5 بوصات، وعدسة تصوير خلفية، وتوصيل بلوتوث.

كيا بيكانتو

كيا بيكانتو

سيارة اقتصادية جدا، تتوافر بمُحركين من ثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد أحدهما مع توربو، وآخر من أربع أسطوانات سعة 1.25  ليتر.

 هيونداي آي 10

 هيونداي آي 10

هيونداي آي 10 سيارة جيدة المُواصفات بسعرٍ جيد وتصميم أوروبي أنيق، تتوافر بمُحركات من ثلاث أسطوانات سعة 1  ليتر، وأربع أسطوانات بسِعات تتراوح ما بين 1 ليتر و 1.25  ليتر.

 نيسان ميكرا

 نيسان ميكرا

قدمت نيسان الجيل الخامس من طراز ميكرا في معرض باريس الدولي للسيارات، ويتوافر هذا الطراز بمُحركات بنزين من ثلاث أسطوانات بسعة 0.9  ليتر مع توربو بقوة 95 حصان، و1  ليتر بقوة 70  حصان.