"هي" تقود سيارة Mercedes الجديدة CLS 350 وتعود بتجربة من الخيال

دبي – مايا صبّاح Maya Sabbah

تصميم استثنائي وجاذبية لا تقاوم

منذ اللحظة التي حطّت فيها سيّارة "مرسيدس" Mercedes الجديدة CLS 350 أمام أدراج المنزل والدهشة ذهلت أعيني.. سيارة بيضاء تلمع جمالاً، أضواء LED بتقنية Edge Light مبتكرة والتي تعكس إطلالة بلورية تُحدث تأثيراً بصرياً ثلاثي الأبعاد، وداخلية فاخرة من الجلد مع شاشة ديجيتال على مدّ المقود بكامله..

مما لاشك به أن الصانعة الألمانية "مرسيدس" Mercedes تسعى إلى ابتكار ما هو مميّز في كلّ إصدار تطلقه وتصممه، وعلى غرار طرازاتها السابقة، تمتاز سيارة CLS الجديدة بطابع رياضي وأناقة مثالية، فهي سيارة انفعالية للغاية توفر مستوى مذهل من الراحة المطلقة خلال الرحلات الطويلة، إلى جانب تقنيات مثيرة ومتطوّرة لا تُضاهى.

 

جميلة هي التفاصيل في داخلية السيارة من ساعة IWC  وسط السيارة الى الأضواء الهافتة التي تتغيّر ألوانها وتعكس فخامة وفخراً والتي يمكن تعديلها واختيار ما يناسب مزاجك من 65 لوناً.

وتتجلى أبرز ملامح السيارة بشبكة المبرد التي أصبحت أعرض عند القاعدة وأكثر ميلاً نحو الجزء الأمامي فضلاً عن المصابيح الأمامية العريضة والمنخفضة والمصابيح الخلفية المؤلفة من قسمين. ويعكس تصميم السيارة الجديدة الشخصية الاستثنائية لأولى سيارات CLS التي تألقت عبر مختلف الأوقات وأسست لنفسها فئة جديدة تحت راية مرسيدس-بنز. وجميع طرازات CLS مجهزة إما بمحرك سداسي الأسطوانات باتجاه واحد أو محرك رباعي الأسطوانات باتجاه واحد.

الجمع بين سمات أحدث سيارات الكوبيه مع عناصر التصميم الجديدة

 

في التفاصيل التقنية للسيارة، لقد تم تجهيز سيارات CLS بمجموعة من المحركات الجديدة كلياً، حيث ستتوفر محركات سيارة CLS 350 بقوة 220+10 كيلووات/299+14 حصان، 400 +150 نيوتن متر؛ واستهلاك الوقود أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً: 5.6 لتر لكل 100 كم.

وبالطبع يجتمع نظام التحكم بالتعليق AIR BODY CONTROL مع نظام التحكم بالراحة ENERGIZING وأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه وخاصية توصيل الهواتف والأجهزة الذكية والشحن اللاسلكي ليضفي مستوى جديداً من الراحة الفائقة في هذه السيارة. كما تقدم لوحة اللمس في لوحة التجهيزات المركزية إشعارات لمسية وصوتية عند تشغيل العديد من وظائف وإعدادات الراحة.

إصدار Edition 1: طراز بجوانب عملية حصرية

هذا الإصدار من CLS 350 والتي قُمنا بقيادتها، تشمل تجهيزات مفهوم COPPER ART في المقصورة الداخلية، مع مقاعد بجلد النابا باللون اللؤلئي الأسود، مع أجزاء وسطية بتصميم سداسي الشكل، ولمسات باللون النحاسي، ودرزات متناقضة باللون النحاسي على الكونسول الوسطي مع مقاعد ومساند الذراع ولوحة التجهيزات وبطانات الأبواب وشبكة المبرد المتفردة ألماسية الشكل مع تزيينات من الكروم وفتحات تهوية بلون نحاسي لامع. ويتوافق إصدار Edition 1 مع جميع المحركات الجديدة.

أما الهيكل الخارجي للسيارة على تجهيزات AMG وتتضمن الوظائف الخاصة المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED المزودة كتجهيز قياسي وعجلات AMG المعدنية الخفيفة بأضلاع متنوعة قياس 20 بوصة والمطلية بلون أسود مع حواف شديدة اللمعان. أما الطراز الخاص فيمكن تمييزه من خلال الشعار المحفور بأحرف "Edition 1" على الأجنحة الأمامية للسيارة.