بمناسبة عيد الأم.. كيف تحافظين على نظافة السيارة مع الأطفال؟

الحفاظ على السيارة الخاصة نظيفة ومرتبة من الداخل، غالبا ما يكون أمر غاية في الصعوبة بالنسبة للكثيرين من أصحاب السيارات، وخاصة الأمهات الشابات اللاتي اعتدن على اصطحاب أطفالهن في رحلات بسياراتهن طوال الوقت تقريبا، سواء كن ممن اعتدن على اصطحاب أطفالهن الصغار من وإلى المدرسة أو اصطحاب أطفالهن إلى رحلات تسوق ورحلات ترفيهية خلال أيام العطلات.

كيف تحافظين على نظافة السيارة مع الأطفال؟

 ولأن النصيحة الجيدة غالبا ما تكون أفضل هدية يمكنك أن تمنحها لأي شخص، وخاصة إذا كان في حاجة إليها، دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح للأمهات للحفاظ على نظافة وترتيب سياراتهن الخاصة والتي اعتدن أن يصطحبن فيها أطفالهن الصغار بمناسبة يوم عيد الأم:

ضعي حاوية مخصصة للقمامة في داخل سيارتك الخاصة:

والهدف أن يكون المكان الذي يلقي فيه أطفالك الصغار القمامة حتى لا ينتهي بها الأمر مبعثرة في كل مكان في داخل سيارتك، يمكنك أن تستخدمي أكياس بلاستيكية لتكون حاوية مخصصة للقمامة أو واحدة من العبوات البلاستيكية متوسطة الحجم، ولا تنسي أن بأن تقوم بتفريغها وتنظيفها بصفة مستمرة حتى لا تتحول إلى سبب إضافي للفوضى وقلة النظام والنظافة في داخل سيارتك.

تخلصي من الرائحة المنفرة في داخل السيارة:

تخلصي من الرائحة المنفرة في داخل السيارة

الرائحة السيئة أو المنفرة في داخل السيارة يمكنها أن تجعل من رحلتك بالسيارة كابوسا حقيقا، حتى وإن كانت لا تتجاوز عدة دقائق كما أنها غالبا ما تكون مصدر إحراج كبير إذا ما اضطررت لاصطحاب أحد المعارف أو زملاء العمل بسيارتك في إحدى المناسبات، وللتخلص من الرائحة السيئة في داخل السيارة احرصي على تحديد مصدرها أولا (بقايا طعام، قطع ملابس متسخة مثل الجوارب أو الأحذية، بقعة متسخة...)، ثم التخلص من المصدر، بعدها قومي بتهوية السيارة للتخلص من بقايا الرائحة العالقة في الهواء في داخل السيارة ثم استخدمي معطر هواء للجو.

استخدمي الأغطية البلاستيكية الواقية:

وهي خيار جيد للغاية في حالة اصطحاب أطفال صغار للغاية في داخل السيارة لتجنب الحوادث التي قد ينتج عنها اتساخ مقاعد السيارة ببقع قد يصعب إزالتها في وقت لاحق.

تجنبي قدر الإمكان تقديم الأطعمة والمشروبات للأطفال في داخل السيارة:

لأنها تزيد من احتمالية وقوع حوادث انسكاب الطعام والشراب في داخل السيارة والتي قد يصعب إزالة آثارها في وقت لاحق، الأفضل هو اصطحاب الأطفال أو التوقف بهم في مطعم قريب لتناول الطعام أو التأكد من تناولهم الطعام في المنزل قبل اصطحابهم في رحلة بالسيارة.

ضعي حاوية مخصصة للقمامة في داخل سيارتك الخاصة

استخدمي حاويات الطعام والأكواب محكمة الغلق وقدمي النوعية المناسبة من الأطعمة والمشروبات:

في كثير من الحالات قد يكون تقديم الأطعمة والمشروب للأطفال في داخل السيارة أمر حتمي وخاصة في الرحلات الطويلة بالسيارة وفي هذه الحالة ينصح حاويات الطعام والأكواب محكمة الغلق والتي تقلل من فرص انسكاب الطعام في داخل السيارة وتقديم النوعية المناسبة من الأطعمة والمشروبات والتي قلما ما تتسبب في اتساخ السيارة بشكل كبير مثل المكسرات والفواكه، وتجنبي تقديم الأطعمة والمشروبات الأكثر عرضة للانسكاب وتسببا للفوضى في داخل السيارة مثل المياه الغازية والأطعمة والمشروبات الملونة.

قومي بتدريب أطفالك الصغار على آداب وطرق التعامل أثناء التواجد في السيارة:

وهي لا تقتصر فقط على التنبيه عليهم بعدم إحداث ضجيج أو محاولة التحدث إليك أثناء قيادتك للسيارة وإنما تشمل أيضا التنبيه عليهم أيضا بتجنب إلقاء القمامة أو المخلفات على الأرض ووضعها في كيس بلاستيكي وعدم والجلوس بالحذاء على مقاعد السيارة وما شابه ذلك.

قومي بتدريب أطفالك الصغار على آداب وطرق التعامل أثناء التواجد في السيارة

استثمري في مجموعة رائعة من أدوات التنظيف العملية:

مثل المكنسة الكهربائية المتخصصة في غسل المفارش بالصابون أو جهاز التنظيف بالبخار، استخدمي أيضا مساحيق ومستحضرات تنظيف المفارش سريعة المفعول والتي تتميز برائحتها العطرية الجميلة.

اكسسوارات لتنظيف السيارة