حقائق مثيرة للاهتمام عن علامة فيراري للسيارات

فيراري هي بالتأكيد واحدة من أشهر العلامات التجارية في عالم السيارات، وغالبا ما ترتبط في أذهان الكثيرين بالسيارات الرياضية الفخمة وفائقة السرعة، وبأنها واحدة من السيارات المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير، حتى أن هواة جمع السيارات وأصحاب المجموعات الضخمة من السيارات الفخمة غالبا ما يكون لديهم سيارة فيراري واحدة على الأقل من بين مجموعتهم من السيارات القيمة، ولكن ماذا نعرف حقا عن سيارات فيراري؟ الكثيرون لا يعرفون عن فيراري سوى أنها إيطالية الصنع، ومن إنتاج شركة فيراري التي أصبحت ذات شهرة بفضل رجل واحد فقط، إنزو فيراري (Enzo Ferrari ومن أجل ذلك سنستعرض معا مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن سيارات فيراري والتي قد لا يعرفها الكثيرين من محبي السيارات التي أوردها موقع mydriftfun.com :

مؤسس شركة فيراري هو إنزو أنسيلمو فيراري

حقائق عن علامة فيراري

  • مؤسس شركة فيراري هو إنزو أنسيلمو فيراري (Enzo Anselmo Ferrari) الذي ولد في عام 18 فبراير 1898 بالقرب من مودينا في إيطاليا، إنزو فيراري ولد لعائلة إيطالية بسيطة فجده كان جده بائع للخضر وكان والده يعمل في ورشة للسكك الحديدية، إنزو اشتهر في صغره بأنه مولع بالدرجات النارية، وفاز بعدد لا بأس به من سباقات الدرجات النارية وكانت دراجته النارية المفضلة كانت ماركة رودج البريطانية.
  • فيراري هي واحدة من أكثر العلامات التجارية تأثيرا في صناعة السيارات على مر التاريخ، حيث كانت سبب في إنشاء العديد من شركات السيارات ذات الشهرة العالمية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على سبيل المثال تأسست شركة لامبورغيني الإيطالية الشهيرة في عام 1963 بهدف تقديم المزيد من السيارات الإيطالية عالية الجودة للسوق على غرار سيارات فيراري، وكانت فيراري سبب في صناعة سيارة فورد GT40 الرياضية الأسطورية عندما قام إنزو فيراري بالتراجع عن صفقة هامة مع شركة فورد الأمريكية في اللحظة الأخيرية، وقرروا الانتقام بأفضل طريقة ممكنة وهي صناعة سيارة رياضية عالية الجودة لمنافسة سيارات فيراري وهو ما كان سبب في صناعة السيارة فورد GT40.
  • سيارات فيراري ظلت لفترة طويلة من نوع السيارات التي تحتوي على بابين فقط وفي عام 1980 سنحت الفرصة لإنتاج سيارة وبالفعل تم الاتفاق على تنفيذ المشروع الذي لاقى ترحيبا كبيرا من جمهور محبي السيارات بعد طرحه كمقترح إلا أن إنزو فيراري رفض إعطاء الضوء الأخضر لمشروع السيارة فيراري ذات الأربعة أبواب والتي اختير لها اسم " Pinin".
  • فريق فيراري للفورميلا 1 أصبح أول فريق لفورمولا 1 يحقق نتيجة مائة انتصار في سباق الجائزة الكبرى، وذلك بعد فوز سائق فريق فيراري آلان بروست (Alain Prost) في عام 1990 بسباق الجائزة الكبرى في فرنسا، وبعدها بعامين أصبح فوز فريق فيراري بسباق الجائزة الكبرى في بلجيكا هو الفوز رقم خمسمئة في تاريخ فيراري.
  • في عام 1995، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسها، أنتجت فيراري سيارة جديدة ذات إصدار محدود وهي السيارة فيراري F50 وصنعت الشركة عدد 349 من هذه السيارة فقط، وبيعت السيارة الواحدة بسعر 680 ألف دولار وتتميز السيارة بمحركها القوي والذي يوفر معدل تسارع من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 3.7 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 323 كم / ساعة.
  • تشتهر فيراري بإنتاجها للسيارات الباهظة والتي عاجة ما تباع بأسعار مرتفعة للغاية ولكن الاستنتاج الوحيد الواضح لهذه القاعدة حدث في عام 1985 عندما بيعت سيارة فيراري 330GT بمزاد Sotheby العلني الذي أقيم في هذا العام بسعر 10 آلاف جنيه إسترليني وهو ما يعادل سعر سيارة فورد Granada متواضعة.
  • في عام 1999 حصل سائق السيارات الألماني الشهير مايكل شوماخر (Michael Schumacher) على أعلى أجر يحصل عليه رياضي محترف في مقابل الاستمرار مع التسابق لصالح فريق فيراري في سباقات فورميلا 1، وتبين فيما بعد أن الأموال الهائلة التي دفعتها فيراري في تعاقدها مع شوماخر كانت استثمار جيد لأنه أصبح بعدها واحد من أنجح سائقي السباقات في تاريخ سباقات فورميلا 1 وأضاف الكثير من النجاح والشهرة لفريق فيراري للفورميلا 1.
  • تشتهر فيراري بإنتاجها لمجموعة حصرية من السيارات ذات أعداد محدودة ومواصفات مميزة، وهذا النوع من الإنتاج الذي يوفر تفرد وجودة لا تضاهى يعد مكلفا للغاية، فقط أنجح شركات صناعة السيارات يمكنها تحمل هذا النوع الإنتاج باهظ التكلفة.
  • قد يفاجئك ذلك، لكن نشاط الفيراري لا يقتصر فقط على إنتاج السيارات وإنما يأتي جزء كبير من عائدات الشركة من إنتاجها وبيعتها لجميع أنواع الإكسسوارات في جميع أنحاء العالم، وتتضمن اكسسوارات السيارات والحلي والألعاب والملابس التي تحمل شعار فيراري.
  • فيراري تربح أيضا أموال طائلة بفضل علامتها التجارية فقط حيث حصلت فيراري على أموال طائلة بعد موافقتها على تأسيس عالم فيراري، وهو منتزه ترفيهي يجمع بين ميزات منتزه ديزني وورلد وعالم فيراري وافتتح في عام 2010 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
  • عندما يتعلق الأمر بالسيارات الباهظة فلا يوجد من يمكنه التفوق على السيارة فيراري 250 GTO والتي قامت فيراري بتصنيع عدد 36 سيارة منها فقط خلال الفترة ما بين عامي 1962-1964 وتقدر تكلف سيارة واحدة من هذه السيارات الكلاسيكية النادرة بما يزيد عن 15 مليون يورو.
  • اللون الأحمر كان دائما ما يرتبط ارتباطا وثيقا بسيارات فيراري، خاصة وأنه اللون التقليدي لفريق فيراري لسباقات السيارات، وبالرغم من أن سيارات فيراري أصبحت متوفرة هذه الأيام بألوان متعددة إلا أن غالبية زبائن الشركة لا يزالون يفضلون شراء سيارات فيراري الحمراء.
  • حقائق مثيرة للاهتمام عن علامة فيراري للسيارات

فيراري واحدة من أشهر العلامات التجارية في عالم السيارات مرتبطة بالسيارات الرياضية الفخمة وفائقة السرعة فيراري من السيارات المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير فماذا تعرف عن فيراري