خطوات مهمة لتجهيز السيارة لفصل الصيف

أعطال السيارة مزعجة صيفا وشتاء، لكنها تكون في الصيف أكثر وقوعا وأشد وقعا، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حيث تتأثر العديد من أجزاء السيارة بالحرارة العالية، الأمر الذي يسبب مشاكل كثيرة، ويمكن تلافي العديد من هذه المشاكل عبر اتباع عدة نصائح لتجهيز السيارة قبل دخول فصل الصيف.

التأكد من الإطارات

خطوات مهمة لتجهيز السيارة لفصل الصيف

ليس عبثا أن تتجه شركات السيارات للتوصية بإطارات شتوية وأخرى صيفية للسيارة، إذا يؤثر الطقس على إطار السيارة بشدة، ويجب التأكد من ثبات ضغط إطارات السيارة وفحصها بشكل منتظم، وللتعرف إلى ضغط الهواء المثالي للسيارة يمكن مراجعة كتيب التعليمات الخاص بالسيارة.

زيت محرك السيارة

تغيير زيت المحرك وفحصه باستمرار أمر ضروري وهام جدا لضمان سير السيارة بسلاسة وبدون أعطال، ويكون الاهتمام بزيت المحرك صيفا أكثر لزوما، حيث تتسبب زيادة الحرارة بشدة في زيادة سيولة بعض أنواع الزيوت، مما يفقدها لزوجتها وقدرتها على أداء وظيفتها.

فلتر الزيت والهواء

قبل دخول فصل الصيف واشتداد الحرارة، يجب مراقبة وتغيير وصيانة فلاتر السيارة، سواء الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود لتفادي تسببها بأي أعطال للسيارة.

الخراطيم والسيور الداخلية

الخراطيم والسيور الداخلية

السيور والخراطيم تعمل على ربط أجزاء المحرك ببعضه، لذلك يجب فحص جميع الأحزمة والخراطيم لتغيير المتهالك منها، خرطوم صغير أو سير بسيط، يمكنه أن يتسبب في توقف السيارة عن العمل بمجرد انقطاعه.

سائل التبريد

أكثر ما يتعرض له سائل التبريد في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة هو عملية التبخر، مما يشكل خطورة كبيرة على المحرك، ومن هنا تعد عملية فحص سائل التبريد الدورية في فصل الصيف من الضروريات الأساسية.

مكيف الهواء

فصل الصيف يعني مكيف الهواء، سواء في المنزل أو المكتب وحتى في السيارة على الطريق، وأي عطل في مكيف السيارة قد يحيل يومك إلى جحيم، في الأجواء الحارة يعد مكيف الهواء أبرز الأجهزة الهامة في السيارة، قبل دخول فصل الصيف يجب تنظيف المكيف جيدا، وفحص غاز الفريون بشكل دوري طيلة فصل الصيف.