أخطاء شائعة يرتكبها السائق المبتدئ

تعلم قيادة السيارة ليس صعبا على أصحاب القلوب القوية الذين يملكون رغبة حقيقية في تعلم القيادة، ولس سهلا على المترديين، وسواء كنت من الفريق الأول أو الفريق الثاني، عليك الحذر كل الحذر من أخطاء شائعة يرتكبها في الغالب المبتدئين في تعلم قيادة السيارة.

أشهر أخطاء يرتكبها السائق المبتدئ

 

القيادة ليلاً بدون أضواء

القيادة في المدن وفي الشوارع الكبيرة المضاءة بشكل جيد، قد تجعل السائق الجديد ينسى إشعال الأضواء، قبل أن يكتشفوا خطأهم بنفسهم أو بمساعدة تنبيهات السائقين الآخرين.

تغيير الجير اليدوي

السائق المبتدئ الذي يقود سيارات مانويل، قد يقع في خطأ تغيير الجير بطريقة غير صحيحة.

السرعة أكبر أخطأ المبتدئين

الاصطدام بالأشجار

الأشجار تجذب حديثي القيادة نحوها بطريقة غريبة، بعض خبراء السيارات يقولون إن السائق المبتدئ الذي يشعر بالخوف من الخطأ أو الوقوع في حادث، يفضل الاصطدام بالأشجار التي تقابله، إذا فقد السيطرة على السيارة.

السرعة الزائدة

الثقة الزائدة عند من يتجاوزن امتحان الرخصة، أو تجاوزوا كورس التعليم الأولي، تجعل السائق المبتدئ يرغب في القيادة في سرعة زائدة، وهو خطأ كبير يجب الانتباه له.

احذري أخطاء القيادة البسيطة

ركن السيارة

العملية الأصعب في تعليم قيادة السيارة هي عملية ركن السيارة بإتقان، وقد تسبب مشكلة كبيرة خاصة في الأماكن المكتظة والضيقة، عملية ركن السيارة قد تشعر السائق المبتدئ بالحرج أيضا تجبرهم على الاصطفاف في مكان بعيد جداً عن وجهتهم.

تعلم القيادة

فرامل اليد

السير وفرامل اليد مرفوعة، هذا خطأ ساذج، يقع فيه الكثير من السائقين المبتدئين، فانتبه دائما لفرامل اليد قبل أن تنطلق بالسيارة، أحيانا يشعر السائق بهذا الخطأ بعد السير لمسافة جيدة، حين ينتبه لعملية سحب السيارة.