طريقة ضبط مرآة السيارة الجانبية بشكل صحيح

المرايا في السيارة، سواء كانت المرايا الأمامية أو الجانبية في السيارة، هي عين السائق على الطريق، ولكل مرايا وظيفة معينة، ويعد إهمال ضبط المرايا الأمامية والجانبية للسيارة واحدا من مسببات الحوادث.

وعلى كل سائق أن يعلم تماما، أن ضبط مرايا السيارة بالشكل الصحيح، تجنبه النقاط العمياء وبالتالي تجنب الحوادث المرورية، والنقاط العمياء هي المساحات التي تكون على جانبي السيارة التي من الصعب رؤيتها أثناء القيادة من أي من المرايا الثلاث للسيارة سواء الأمامية أو الجانبية، وتأتي هذه النقاط العمياء بزاويتين أساسيتين وهما الزاوية اليمنى عند درجة 225، والزاوية اليسرى عند درجة 45- أو درجة 315+.

طريقة ضبط مرآة السيارة الجانبية بشكل صحيح

المرآة الأمامية:

المرآة الأمامية

المرآة الأمامية للسيارة، المسؤولة عن كشف الطريق للسائق من الخلف، كل ما عليك فعله هو الاستمرار بتحريك المرآة حتى تكشفي كامل الزجاج الخلفي للسيارة لرؤية الطريق بشكل واضح، وتأكدي من عدم وضع ملصقات تحجب الرؤية.

المرآة الجانبية اليسرى:

المرآة الجانبية اليمنى

المرآة الموجودة على الجهة اليسرى بجانب السائق مباشرةً، وظيفتها الكشف عن النقاط العمياء على الجهة اليسرى، ولضبطها عليك الجلوس في وضعية القيادة، وإمالة رأسك حتى يلامس زجاج النافذة اليسرى، بعد ذلك عدّلي وضع المرآة حتى تستطيعي رؤية الركن الخلفي من السيارة.

المرآة الجانبية اليمنى:

طريقة ضبط مرآة السيارة الجانبية بشكل صحيح

المرآة الجانبية من الجهة اليمنى، تضبط بنفس طريقة المرأة اليسرى، بالجلوس بوضعية القيادة ثم إمالة الرأس نحو زجاج النافذة اليمنى هذه المرة، حتى يلمس الرأس الزجاج، بعد ذلك قومي بضبط المرآة حتى تري الركن الخلفي من السيارة.