أسرار ومعاني شعار سيارات لينكون

لم يختر المهندس هنري م. ليلاند مؤسس شركة لينكون اسمه ليطلقه على الشركة أو السيارات التي تنتجها، بل اختار أن يسميها تيمنًا باسم أبراهام لينكون، أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية، ومع هذا تميّز تاريخ شعار وتسمية سيارات لينكون بالكثير من الأسرار والتفسيرات والتخمينات، وأحيط به الكثير من الغموض والتساؤلات.

شعار لينكون في عشرينات القرن الماضي

حكاية شعار لينكون ظلت لغزًا محيّرًا وصعب التفسير، فقد حملت سيارات لينكون في إحدى الفترات الزمنية شعار الحروف البسيطة، وشعار "كلب الصيد السلوقي" الواثب الذي جسّد السرعة والمتانة والقدرة على التحمل ورشاقة الحركة، واستخدم هذا في "طراز أل" في عشرينات القرن الماضي، أمّا النجمة التي يتميز بها شعار لينكون الحالي، فلها حكاية أخرى، تحمل الكثير من المعاني.

كيف أضاءت نجمة لينكون

وعن تاريخ هذا الشعار، قال جيمي مايلر، الباحث لدى شركة فورد موتورز: " تصميم شعار النجمة ذات المحاور الأربعة الذي تحمله السيارة اليوم يعود إلى العام 1955، حيث صُمّم خصيصًا لسيارة لينكون كونتيننتال رقم 2 الفاخرة للعام 1956. لكنّ فريق التصميم برئاسة جون رينهارت وجوردون بوهريج لم يكن ينوي استخدام شعار جديد، لكن مجلس الإدارة فاجأه بطلب تصميم آخر وتقديم الرسومات في اليوم التالي، ونظرًا للفترة الزمنية القصيرة لتسليم الرسومات المطلوبة، عمد المصمم السابق لدى فورد روبرت توماس إلى تصميم النجمة الشهيرة بين ليلة وضحاها، وحظيت بموافقة فورية وبالإجماع، وفي تلك الليلة بالتحديد أضاءت نجمة لينكون.

نجمة لينكون تجسد الأناقة والبساطة والفخامة والرفاهية

ورغم إجراء بعض التعديلات الطفيفة على نجمة لينكون على مرّ العقود الماضية، ظلّ هذا الشعار المتميز بمحاوره الأربعة التي تجسد الأناقة والبساطة والفخامة والرفاهية، متألقًا ومتربعًا على عرش جميع سيارات لينكون بعد أكثر من ستين عامًا.