أغراض لا تترك داخل السيارة في الطقس الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة المتزايدة في فصل الصيف، يجب التنويه وتذكير قائدات السيارات، أن درجة حرارة السيارات ترفع أيضا بشدة، خصوصا بعد تركها أوقات طويلة تحت الشمس، مما يجعل بعض الأشياء تتفاعل بشكل سلبي داخل السيارة محدثة بعض الأضرار، لذا يجب تجنب وضع بعض الأشياء في السيارة وتركها لفترة طويلة.

أغراض لا تترك داخل السيارة في الطقس الحار

  • النظارة مهمة جدا في فصل الصيف لقيادة السيارة، لكن عزيزتي السائقة، احذري أن تنسي أو تتركي عمدا نظاراتك في السيارة، فقد يؤدي ذلك إلى تلفها إذا كان إطارها من البلاستيك، والأمر الأخطر أيضا أن عدسة النظارة قد تعمل كعاكس شمسي وتتسبب في حريق داخل السيارة.
  • الأدوية أيضا يجب أن لا تتركيها داخل السيارة، حتى ولو كانت في الجيوب الخاصة بالأبواب أو داخل الأدراج، لأن معظم الأدوية يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة والسيارة لا توفر مثل هذه الدرجة قطعا.
  • الهاتف المحمول، اللاب توب، وبقية الأجهزة الإلكترونية الأخرى صغيرة الحجم، تعمل في الغالب مع بطاريات من الليثيوم، ومع ارتفاع درجة الحرارة قد تتعرض للانفجار، لذا احذري من تركها في السيارة.
  • لا تخلو حقائبنا الشخصية من بعض المستحضرات، مثل كريم الترطيب، مستحضر الحماية من الشمس، وغيرها من المستحضرات، وتركها في السيارة سيقود إلى أحد شيئين، إما تلافها نهائيا، أو يقلل من فعاليتها بشدة، لذا لا تتركي مثل هذه المستحضرات داخل السيارة، حتى وإن كانت لا تتعرض للشمس مباشرة في السيارة.