نشاطات استثنائية لا يمكنك القيام بها الا في آيسلندا

لا شك ان آيسلندا تعتبر من اجمل البلاد من نواح عدة خصوصاً في الفرادة الطبيعية والنشاطات الحصرية التي لا يمكنك القيام بها الا هناك والتجارب التي لا تنتهي وتجدها في كل جزء منها! ولعل الصعوبة السياحية فيها تكمن في حصر الخيارات الكثيرة للنشاطات المتاحة امامك.. تابعوا معنا اليوم نشاطات سياحية مميزة لا يمكننا القيام بها الا في آيسلندا!

اختبر اقوى شلالات أوروبا

تضم آيسلندا العديد من الشلالات الايقونية مثل سكوغافوس Skogafoss الواقع بين المنحدرات الخضراء، وغولفوس Gullfoss وغيرها الكثير... لكن بالنسبة لقوة الدفع فلا مقارنة مع شلال ديتيفوس Dettifoss الذي يعتبر الأقوى في أوروبا بكاملها... يمكنكم الوصول الى هنا بالسيارة لكن لمزيد من المغامرة يمكنكم كذلك السير نحو الشلالات عبر منتزه جوكولسارغلوجفور Jökulsárgljúfur الوطني حيث ستسمعون تباعا صوت الشلال المدوي وصولا الى الاقتراب منه في مشهد لن تنسوه حتماً.

تجربة غريتيسلاوغ الاستثنائية Grettislaug

بين الينابيع الحارة التي تشتهر بها آيسلندا فإن غريتيسلاوغ قد يكون الأكثر تميزاً وذلك بسبب وجود قصة تاريخية تدعم شهرته... فالرواية تقول انه بعدما سبح لاكثر من 7 كيلومترات في مياه مجمدة تقريبا فإن البطل المحلي غريتير قفز في هذا الينبوع الحار قبل ان يستعيد رحلته... ان مشاركة هذه التجربة ستجعلك جزءا من هذه الحكاية ومن يدري قد تشعرك حتى بقوة الفايكينغ الذين يشكلون جزءا لا يتجزا من تاريخ هذه المنطقة.

فيك Vik

في القسم الجنوبي من آيسلاندا تقع بلدة فيك Vik الساحلية الصغيرة لكن ما يميزها فعليا هو وجود شاطئ ذات رمال سوداء نادرة في العالم يذكرنا بأن المنطقة جزء من المنطقة البركانية في البلاد...

داخل نفق Langjokull الجليدي

مع ان هذا النفق الجليدي هو الثاني من حيث الحجم في البلاد بعد Vatnajokull وهو الأكبر فإن النفق الأول يضم تفاصيل مختلفة ومميزة عن الثاني حيث انه يمكّن الزوار من رؤية النفق بشكل مفصل من الداخل وكيفية تشكل هذه الكتلة الجليدية. تعتبر زيارة هذا النفق من افضل الأنشطة في آيسلاندا وأكثرها تميزاً حيث يقوم معظم زوار البلاد بهذه الجولة الاستثنائية.

اسبح بين قارتين

في منتزه ثينغفيلير الوطني Thingvellir يمكنك القيام بأمر استثنلئي وهو الغطس في سيلفرا Silfra وملامسة الصفيحتين التكتونيتين بين أوروبا وأميركا الشمالية... يمكنك كذلك شرب المياه هنا فهي من انقى المياه الطبيعية الموجودة في العالم.

العربات التي تجرها الكلاب

تجربة استثنائية أخرى لا تتوفر الا في مناطق قليلة جدا من العالم وهي تجربة ركوب العربات التي تجرها الكلاب الكبيرة المخصصة لهذه المهمة... يمكنك تنظيم جولة حيث تتوفر الجولات في فترة الصيف خصوصاً وخلال فترات أخرى من العام كذلك. ان كنت في رحلة الى آيسلندا مع الأطفال فلا شك من أنهم سيعتبرون هذه التجربة من أروع التجارب التي قاموا بها على الاطلاق.