ابرز النشاطات السياحية في غرناطة

تتميز اسبانيا بوجود وجهات سياحية كثيرة وبالتأكيد لا تكفي زيارة واحدة اليها لاكتشاف جمال مدنها وبلداتها وجزرها... ومن الوجهات الرائعة سنتعرف اليوم الى غرناطة Granada (غرانادا) الواقعة في قلب الاندلس والمنغمسة في التاريخ والحضارة والارث الرائع. ان زيارة غرناطة تجربة بخبرات رائعة حيث توجد الكثير من المعالم السياحية المميزة فيها، تعرفوا معنا اليوم الى ابرز النشاطات السياحية التي يمكن القيام بها في هذه المدينة المميزة.

ساحة بيب رامبلا Bib Rambla

تتمحور الحياة الاجتماعية في غرناطة حول ساحة بيب رامبلا التي تضم مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم وهي مكان رائع للالتقاء وتناول طعام الغذاء او العشاء. يحيط بالساحة عدد من المباني التاريخية التي تعود للقرن التاسع عشر فيما توجد نافورة مميزة وسط الساحة توفر للسياح ظلالاً في حر الصيف. قرب الساحة كذلك يوجد العديد من المتاجر والأسواق ولذلك فمن المؤكد ان هذه الساحة ستكون جزءاً من زيارتك الى غرناطة.

حدائق كارمن دي لو ماريتيرس

ان كنت تبحث عن مكان هادئ بعيداً عن حشود السياح فإن حدائق كارمن دي لو ماريتيرس Carmen de los Martires هي المكان المناسب والمنعزل. وهذه الحدائق تعود للقرن التاسع عشر وهي تضم عناصر طبيعية إنكليزية وفرنسية واسبانية وغيرها... يمكن زيارة مجموعة كبير من النباتات والزهور عبر التنزه في هذه الحدائق التي تضم في وسطها برجاً يوفر اطلالات رائعة على غرناطة. 

جينيراليف Generalife

يعتبر قصر جينيراليف خير ممثل عن السياحة في غرناطة وهو يقع ضمن قصر الحمراء الشهير في البلاد Alhambra، وكان مقراً صيفياً للعيد من السلاطين لقضاء صيف الاندلس الحار. في وقت ان الهندسة مميزة في الداخل والخارج فإن حدائق القصر هي ما يلفت الأنظار اكثر من غيره الى جانب النوافير الجميلة. ويوفر القصر اطلالات رائعة على القسم القديم من المدينة.

قصر نازارييس Nazaries

يقع قصر نازارييس في قلب قصر الحمراء ويعتبر تحفة من الهندسة الإسلامية. ان التنقل بين غرف القصر تجربة رائعة لاكتشاف الحفر المذهل على الجدران والاسقف الخلابة الى جانب وجود العديد من الافنية الجميلة والمسابح والنوافير ما يجعل المكان ساحراً بامتياز. كل شيء هنا مغطى بتصميمات إسلامية جيومترية معقدة ما يمنح السحر مزيداً من الألق.

البايزين

القسم العربي القديم من غرناطة الذي يعرف بالبايزين مكان رائع للاستكشاف. شوارع صغيرة تشق طريقها بين المباني القديمة والمتاجر العريقة والمطاعم اللذيذة. يضم الحي الاقدم في غرناطة مجموعة من الساحات الصغيرة المخصصة لترتاح فيها كما توجد العديد من المنازل الاندلسية في المكان.

ساكرومونتي Sacromonte

ان كنت تريد الحصول على اطلالات رائعة على الهامبارا او نهر دارّو فإن ساكرومونتي هو المكان الذي يجب ان تقصده حيث يعتبر اغنى ممثل للثقافة الرومانية او الغجرية. في المكان عاش الغجريون في الكهوف لقرون حفاظاً على تراثهم الثقافي ويبدو ان ذلك نجح تماماً. ويجدر بكم زيارة متحف ساكرومونتي للاطلاع على اثر الثقافة والتاريخ المحليين.