أجمل المعالم السياحية في مدينة بولونيا

تقع مدينة بولونيا في اقليم اميليا رومانيا في ايطاليا وهي احدى المدن التاريخية الساحرة التي تتمتع بالكثير من المعالم الجذابة والحدائق الخلابة وفرص التسوق وتجارب الطعام بالاضافة الى التقدم الصناعي والتجاري المذهل.

ويتوافد الزوار الى بولونيا للتعرف على ثقافتها المميزة التي منحتها لقب عاصمة الثقافة الأوروبية سابقاً وسحر أجواء العصور الوسطى في معالمها العتيقة مثل الأبراج والكنائس ومكتباتها وشوارعها القديمة.

واليوم نتعرف على أهم المعالم الرائعة لرحلة مثالية في بولونيا..

أبراج بولونيا المائلة

يذكر التاريخ أن مدينة بولونيا كانت قديماً تضم ما يزيد عن 200 برج مائل حتى القرن الـ15 لكنها تهدمت على مر العصور ولم يبق منها سوى 20 برج ومنها برج أسينيلي المائل الذي بني في القرن الـ12 و يستقطب السائحين لزيارته وإلتقاط أجمل الصور على غرار برج بيزا .

وفي ساحة دي بورتا يتوافد السائحين لمشاهدة البرجين المائلين الذين أقيما في القرن الـ11 ويمكن تسلق درجات البرج البالغ عددها 500 لمشاهدة بانوراما خلابة للمدينة.

المدينة القديمة

لا تفوت التجول في المدينة القديمة عند زيارة بولونيا، فبالرغم من التطور المذهل للمدينة الا ان مركزها القديم يحتفظ برونقه التاريخي الساحر، حيث يمكن التجول سيراً على الأقدام بين المباني العتيقة التي تعود الى العصور الوسطى وعصر النهضة والتعرف على الساحات التاريخية والجلوس في مقاهيها ومطاعمها المميزة.

كما تضم شوارع المدينة القديمة الأعمدة والأقواس التاريخية المبهرة والطرقات القديمة التي كانت تضم الأسواق في الماضي واليوم تصطف فيها المحلات التجارية للمقاهي ولبيع الحرف والهدايا والملابس.

المهرجانات والفعاليات الفنية

تقدم مدينة بولونيا مهرجانات فنية وموسيقية وثقافية طوال العام خصوصاً في الساحات التاريخية مثل ساحة ماجيوري وتحظى بإقبال سياحي كبير.

حديقة باركو ديلا مونتاغنولا

من أجمل الحدائق في بولونيا التي توفر أجواء ممتعة للترفيه والاسترخاء حديقة باركو ديلا مونتاغنولا التاريخية والتي أنشئت عام 1664 ويستمتع فيها الزوار بجولة بين المروج الخضراء والجمال الكامن في النوافير والمنحوتات الجذابة.

الأسواق الرائعة

عشاق التسوق يستمتعون بزيارة شارع انديبندزا بالقرب من ساحة ماجيوري التاريخية حيث يمكن التجول بين مجموعة من أروع المتاجر والمحلات لشراء البضائع المحلية والعالمية، كما يمكن زيارة جاليريا كافور للتسوق من أفخم متاجر الماركات العالمية، وتقام في بولونيا أيضاً أسواق أسبوعية في الساحات التاريخية والحدائق.

ساحة ماجيوري

ساحة ماجيوري هي أهم الساحات التاريخية في بولونيا وينطلق منها أهم الشوارع التاريخية والمعالم وتضم الكثير من المباني العتيقة والمقاهي والمطاعم.

وفي ساحة ماجيوري يمكن زيارة كنيسة سان بيترونيو التي أنشئت عام 1393 وتتمتع بطراز العصور الوسطى الخلاب، كما يمكن زيارة قصر بودستا التاريخي وبرج توري ديل أرينجو.

ساحة ديل نيتونو

ساحة ديل نيتونو أصغر حجماً من ساحة ماجيوري لكنها لا تقل أهمية بما تضمه من مباني تاريخية وأجواء قديمة ومقاهي تجتذب السائحين بالاضافة الى نافورة نبتون الساحرة التي بنيت في القرن الـ16 وتلفت الأنظار بجمال المنحوتات.

كنيسة سان بترونيوس

تقع كنيسة سان بترونيوس في ساحة ماجيوري وقد أنشأت عام 1390 وتشتهر بعمارة قوطية ساحرة وأعمدة ضخمة حيث تعد من أجمل الكنائس الايطالية.

كنيسة سانتو ستيفانو

تعد كنيسة سانتو ستيفانو من أٌقدم الكنائس في بولونيا تتمتع بطراز العصور الوسطى وقد أنشئت في القرن الـ10 وهي مجمع يضم 8 مباني مختلفة وسرداب سري.

متحف بولونيا

يمكن زيارة متحف بولونيا لمشاهدة أهم الآثار والمنحوتات والفخاريات والأسلحة والعملات التي تكشف تاريخ المدينة بين عدة حقب مثل العصور الرومانية والاغريقية والسلتية وحتى عصر ما قبل التاريخ.

المعرض الوطني للفنون

يضم المعرض الوطني عدة أعمال فنية تاريخية لفنانين أقاموا في بولونيا أو نشأوا فيها وتعود بعض هذه الأعمال الفنية القيمة الى القرن الـ13 وصولاً الى القرن الـ19 وهذا المعرض المتحفي بمثابة موقع هام لعشاق تاريخ الفن.