افضل دول السياحة العلاجية في أوروبا

باتت السياحة العلاجية فرعاً هاماً من السياحة حيث كثر السياح الباحثون عن استخدام مراكز طبية او مستشفيات حديثة تضم تجهيزات وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والفرادة. ولا شك أن ثمة دولا عدة تفوقت في هذا المجال ولا سيما في أوروبا. تعرفوا معنا على افضل دول السياحة العلاجية في أوروبا في ما يلي.

السياحة العلاجية في اسبانيا

أصبحت إسبانيا وجهة عالمية للسياحة العالمية. فرغم مرور بمشاكل اقتصادية مؤخراً، فإن مناخاً مشمساً مميزاً والعديد من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم إلى جانب وجود العديد من المراكز الطبية ذات الجودة العالمية وطواقم طبية من الأمهر عالمياً عوامل أدت إلى أن تكون إسبانيا من افضل دول السياحة العلاجية في أوروبا. يتميز النظام الصحي الإسباني بتقنياته العالية والاهم ان تكلفته أقل نسبياً من تكلفة العديد من الدول الأوروبية، ما يجذب العديد من الزوار من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خصوصاً. ومن أهم ميادين السياحة العلاجية هي تجميل الأسنان والتجميل العام وجراحة العين وعلاج البدانة والأعصاب وعلاجات الخصوبة وغيرها.

السياحة العلاجية في ألمانيا

يعتبر العديدون أن النظام الصحي الألماني هو الأفضل أوروبا وحتى في العالم وهم محقون طبعاً. فالمنشآت الطبيعة العلاجية الألمانية كانت وجهة سياحية رائدة في مجال السياحة العلاجية طوال سنوات ماضية وتستمر في أن تلعب هذا الدور. تتميز السياحة العلاجية في المدن الألمانية بجودة عالية وكفاءات طبية من الأفضل في العالم والتطور التقني المتواصل، كما أن مناطق عدة بعيداً عن المدن تقدم استرخاءً طبيعياً يساعد في تحقيق اهداف السياحة العلاجية بسرعة، ويزور الكثير من سكان الدول العربية ألمانيا سنوياً لهذا الهدف. من أهم ميادين السياحة في العلاجية في ألمانيا مسائل القلب والخصوبة والأعصاب وإعادة التأهيل.

السياحة العلاجية في المجر

تحوّلت المجر في السنوات الأخيرة الى وجهة سياحية علاجية خصوصاً من قبل زوار من المملكة المتحدة وألمانيا والنمسا والدول الإسكندنافية وغيرها. لذلك سنؤكد لكم اليوم أن المجر من افضل الوجهات في السياحة العلاجية تحديداً في مجال الجراحة التجميلية والعلاجات الخاصة بالأسنان، حيث أن الأسعار في المجر أقل بنسبة كبير عن تلك الموجودة في غرب أوروبا. لكن في المقابل فإن المستوى الطبي والعلاجي لا يقلّ مستوى عن الوجهات الأخرى وكذلك فإن العديد من الوجهات الطبيعية السياحية تؤمن أفضل رحلة علاجية وبالنتائج المطلوبة. إلى جانب التجميل فإن المجالات الأهم في السياحة العلاجية في المجر هي علاجات البشرة والطب الداخلي وغيرها.

السياحة العلاجية في بولندا

بخطوات بطيئة نسبياً ولكن ثابتة أصبحت بولندا من افضل دول السياحة العلاجية في أوروبا تطورت في ظل انضمام هذه البلاد الى الاتحاد الأوروبي. تتميز المنشآت البولندية بتأمين تغطية صحية ممتازة بأسعار مقبولة هذا إلى جانب توفير وجهات سياحية جذابة تنافس أهم الوجهات في العالم. توفر هذه المنشآت العديد من الإجراءات الطبية المختصة مثل الجراحة التجميلية وطب الأسنان وزراعة الشعر وعلاجات البشرة وتخصص الأنف والحنجرة والأذن وغيرها.