أجمل معالم السياحة في أسبانيا

بين أجمل مدن أسبانيا وبين أقاليمها التي تتمتع بثقافات متنوعة وبين الثراء التاريخي والجمال الطبيعي سيجد السائح متعة استثنائية في التعرف على هذا البلد الجميل.

ومع تجارب تذوق فريدة وترفيه ممتع ثمة معالم وأماكن سياحية خلابة لا تفوت عند زيارة أسبانيا وتجتذب آلاف السائحين سنوياً..اليوم نتعرف على بعضها..

قصر الحمراء

يرتبط قصر الحمراء لدى السائح العربي بحالة من الحنين للحضارة الاسلامية في الأندلس، فقد بني القصر في القرن الـ14 على أيدي سلاطين المسلمين.

يطل القصر على مدينة غرناطة عبر هضبة ويستقطب آلاف السائحين حيث يعد نموذجاً فريداً للعمارة الاسلامية في ذروة تقدمها وهو يتضمن حصن وقلعة لحماية المدينة.

قناطر سيغوفيا

بنيت هذه القناطر في مدينة سيغوفيا وهي من أهم المعالم الرومانية التي بقيت بحالتها الأصلية وقد بنيت في القرن الثاني من كتل الغرانيت لتوفير المياه للمدينة من نهر فريو.

قونيكا

قونيكا هي مدينة ساحرة من القرون الوسطى تقع وسط الجبال وتضم الكثير من المعالم الساحرة التي تعبر عن العمارة القوطية وعمارة العصور الوسطى مثل كاتدرائية قونيكا بالاضافة الى المباني المنشأة على حافة الجبل.

قصر ألكازار في اشبيلية

بني هذا القصر بواسطة الحكام العرب في اشبيلية واستمر توسيعه وتطويره 500 عام ويستقطب السائحين للتعرف على روعة العمارة الأندلسية ومشاهدة تفاصيله التاريخية وحدائقه الساحرة.

كاتدرائية برشلونة

تشتهر مدينة برشلونة بالعمارة القوطية المذهلة وتعتبر كاتدرائية برشلونة نموذجاً لهذه العمارة حيث تقع في البلدة القديمة وتتمتع بالزخارف والمنحوتات والأروقة القوطية المهيبة وقد بنيت في القرن الـ13.

متحف بيكاسو

ويقع في برشلونة ويضم أعمال الفنان العالمي بابلو بيكاسو ويعتبر هذا المتحف اكثر المتاحف شعبية وجماهيرية في اسبانيا حيث يحتوى المتحف على نحو 3500 قطعة من أعمال ومتعلقات الفنان العالمي بابلو بيكاسو كان قد أهدى معظمها بنفسه للمتحف اثناء حياته .