تعرف على اهم متاحف في اوروبا

لا يوجد ما هو أمتع من زيارة أوروبا والتجول بين معالمها الجميلة والمتاحف المذهلة التي تضمها، حيث يجد عشاق الثقافة والفنون شغفهم في هذه الجولات الساحرة.

وبين المتاحف العريقة والمتاحف الحديثة والعصرية تقدم أوروبا لزائريها الكثير من الفرص للاستمتاع بالتاريخ والفن والتعرف على الكثير من أسرار الحياة في متاحف خلابة.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم المتاحف في أوروبا والتي ينبغي أن تكون على قائمتكم للزيارة..

متحف التاريخ الطبيعي

يقع متحف التاريخ الطبيعي في لندن وهو بمثابة معرض علمي للطبيعة، وقد تم انشاء المتحف عام 1881 ليستعرض تاريخ الأرض في العصور المختلفة لمختلف الكائنات.

يضم المتحف هياكل عظمية للديناصورات وغيرها من الكائنات المنقرضة كما يضم 80 مليون عينة لمختلف النباتات والحيوانات والحشرات يعود بعضها الى عصر العالم تشارلز داروين بالاضافة الى الكتب والمخطوطات العلمية التي تبحث في تاريخ الأرض والكائنات.

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر أشهر متاحف العالم لما يحتويه من كنوز هائلة للتراث الانساني في مختلف الحضارات وأنماط الفن والثقافة.

ويضم المتحف معروضات لأشهر اللوحات العالمية التاريخية ومنحوتات وآثار ووثائق لحضارات متعددة مثل بابل وآشور والحضارة الفرعونية.

وقد ازداد المتحف شهرة وأهمية بإنضمام لوحة الموناليزا الشهيرة الى قائمة مقتنياته، كما يعتز المتحف بقسم كامل من الآثار الفرعونية التي تضم المومياوات والمنحوتات والبرديات.

متاحف الفاتيكان

يضم مجمع متاحف الفاتيكان ثروة هائلة من الروائع الفنية التاريخية التي تؤرخ حقبة هامة من تاريخ الكنيسة والفن في العصور الحديثة.

وقد انشئت متاحف الفاتيكان عام 1506 وتضم لوحات وأيقونات ومنحوتات دينية تاريخية مجمعة من عدة كاتدرائيات حول العالم كما تضم لوحات لأشهر الفنانين مثل رفائيل وليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو وأروع منتوجات عصر النهضة الفنية والعصور اللاحقة.

المتحف البريطاني

أنشئ المتحف البريطاني في لندن عام 1753 ويعد من أهم متاحف العالم، ويضم المتحف 13 مليون قطعة بين منحوتات ومخطوطات وآثار وغيرها من معالم الحضارات المتنوعة.

وقد تم انشاء المتحف على الطراز الاغريقي استلهاماً من الحكمة والمعارف اليونانية القديمة ويمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة معروضات من حضارات بابل وآشور والحضارة الفرعونية وآثار العصور الوسطى والفايكنج والآثار الرومانية والاغريقية والآسيوية.

متحف أوفيزي

يعد متحف أوفيزي من أقدم المتاحف الفنية وأكثرها أهمية بالنسبة لعالم الفن وهو يقع داخل قصر ديغلي أوفيزي في فلورنسا بإيطاليا حيث انشئ عام 1581.

يضم المتحف ما يزيد عن 100 لوحة وعمل فني من أهم العصور الفنية مثل عصر النهضة والباروك والروكوكو ويستقبل ما يقرب من 2 مليون سائح سنوياً.