قصر القشلة.. وجهة خالدة تعكس سحر التراث العمراني الأصيل بالمملكة

يعد قصر القشلة أحد المعالم التاريخية الهامة وواحد من أبرز القصور السعودية التي كانت شاهدة على نجاحات الأجداد وإنجازاتهم على مر التاريخ.

وفي تقريرنا اليوم نحاول أن نسلط الضوء سويا على قصر القشلة الذي يعتبر وجهة مثالية للساعين وراء التاريخ الأصيل للمملكة والراغبين في معرفة كل ما يتعلق بنجاحات الأجداد على مر الزمان.

وجهة خالدة تعكس سحر التراث العمراني الأصيل

حيث يمكن لزائر مدينة حائل التمتع بتجربة فريدة وخاصة في تلك المدينة الساحرة وجولة لا تنسى في جنبات قصر القشلة الذي كان ذات يوم مقرًا للحامية العسكرية في المنطقة ومع مرور الوقت والزمن تم افتتاح القصر للزوار كقلعة للثقافة.

وتوفر تجربة زيارة قصر القشلة فرصة مميزة يمكن من خلالها أن يتعرف الزوار من مختلف أرجاء المملكة على الكثير من التفاصيل فيما يخص تراث منطقة حائل الثقافي.

قصر القشلة تراث أصيل على أرض المملكة- المصدر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

ويمكن للزائر أن يعرف المزيد من التفاصيل عن تراث المنطقة الساحرة عبر كوكبة متنوعة من البرامج التفاعلية المميزة في قصر القشلة الساحر.

وفي قصر القشلة يمكن للزائر أن يستمتع بتجربة خاصة في المسرح التفاعلي بالإضافة إلى كوكبة من العروض الفنية التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

أنشطة وفعاليات ساحرة

ويمكن للعائلات التمتع بعدد كبير  من الخيارات والأنشطة الثقافية والتراثية بالإضافة إلى الأنشطة التي يوفرها قصر القشلة للأطفال الصغار.

قصر القشلة الواقع في مدينة حائل للزائر يعد أحد أقدم وأكبر المباني الطينية في الجزيرة العربية، ويدل على عراقة التراث العمراني الساحر في السعودية.

تم بناء قصر القشلة قبل ثمانية عقود في العام 1941 م وأصبح متحفاً مهماً، بالإضافة إلى مجموعة قصور تم تحويلها إلى متاحف متخصصة في مدينة حائل السعودية.

وسيارات نادرة تحكي الكثير عن تاريخ المملكة- المصدر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

يعتبر قصر القشلة أحد أفضل الخيارات التي يوفرها موسم شتاء السعودية للمواطنين والمقيمين للتمتع بالوجهات التراثية الساحرة في مدن ومحافظات المملكة.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة دشنت موسم "الشتاء حولك" في أكثر من 17 وجهة محلية؛ لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات والمشغلين السياحيين؛ لاكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوّع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية المعدّة لكل فئة من فئات المجتمع.