محمية عروق بني معارض.. سحر المغامرة والطبيعة الخلابة في "شتاء السعودية"

يمكن لعشاق الطبيعة في المملكة العربية السعودية أن يحظوا بتجربة فريدة ومميزة في العديد من الوجهات الطبيعية الساحرة التي تنتشر في أرجاء المملكة.

إذ تتميز المملكة بكونها أحد دول العالم ثراء من حيث تنوع الطبيعة الخلابة وسحر المحميات الطبيعية التي تنتشر في أرجاء المملكة لتجعل منها أحد أجمل البقاع على الإطلاق حول العالم.

وجهة خلابة

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب أحد المحميات الطبيعية الساحرة الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي تقع في الناحية الغربية من صحراء الربع الخالي.. أنها محمية عروق بني معارض.

تقع محمية عروق بني معارض في الجانب الغربي من الربع الخالي وتتميز بالطبيعة الساحرة لها والتي تتنوع بين التشكيلات الجغرافية الساحرة ووجود العديد من الحيوانات النادرة على أرضها لتمثل تجربة فريدة لعشاق المغامرة وسط الطبيعة الصحراوية في تلك الوجهة الساحرة.

وتعتبر محمية عروق بني معارض بكونها أول محمية نموذجية في المملكة تعمل على تطبيق تقنيات المراقبة الحديثة من خلال طائرات التحكم عن بعد " الدرونز " حيث يتم استخدامها في إجراء المسوحات البيئية ودراسة الحياة الفطرية بالمحمية

 وتصل المساحة الإجمالية إلى محمية عروق بني معارض إلى حوالي 12787 كيلو متر مربع حيث تجد على أرضها العديد من الحيوانات النادرة كما أنها المكان الأخير الذي شوهد فيه المها العربي على أرض الجزيرة العربية.

سحر الطبيعة في محمية عروق بني معارض - المصدر وكالة الأنباء السعودية

مغامرات مشوقة

يتم في الوقت الحالي تنفيذ برنامج سعودي علمي دقيق من أجل إعادة توطين حيوان المها العربي في محمية عروق بني معارض بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات النادرة مثل ظباء الريم، والغزال الجبلي، والوعل، والنّعام العربي لتشكل تجربة زيارة تلك المحمية الساحرة واحدة من أفضل التجارب السياحية لعشاق الطبيعة.

وإذا كنت ترغب في خوض غمار تجربة فريدة من نوعها على أرض تلك المحمية فما عليك إلا أن تحزم أمتعتك من أجل أن تتوجه صوب محمية عروق بني لتستمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة الشيقة في قلب صحراء الربع الخالي التي تعد الصحراء الرملية الأكبر في العالم.

ويمكن لزائر محمية عروق بني التمتع بالأجواء الدافئة في الشتاء والاستمتاع بالكشتات الأصيلة رفقة الأهل والأصدقاء وخوض مغامرة فريدة بالتزلج على الكثبان الرملية.

كما يمكن التمتع برحلة سفاري خاصة من خلال السيارة وتجربة رحلات السفاري بالسيارات في العديد من المسارات المعروفة بالإضافة للتمتع بمشاهدة الحيوانات النادرة مثل المها العربي والنعام والظباء.

والمها العربي أحد الحيوانات النادرة في محمية عروق بني معارض - المصدر وكالة الأنباء السعودية

باقات سياحية متنوعة

يأتي هذا فيما تحرص الهيئة السعودية للسياحة على الإعلان بشكل متواصل عن العديد من الفعاليات السياحية والوجهات الطبيعية المميزة التي تضمن تجربة مميزة للمواطنين والمقيمين في ربوع المملكة.

وفي هذا السياق أطلقت الهيئة السعودية للسياحة باقات سياحية جديدة؛ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية من أجل تجربة طبيعية ساحرة لكل عشاق الطبيعة.

ثلاث محميات طبيعية ساحرة

وتتيح الباقات السياحية الجديدة للسياح في موسم" شتاء السعودية "، فرصة الاستمتاع بزيارة ثلاث محميات طبيعية، هي : محمية عروق بني معارض، ومحمية سجا وأم الرمث، ومحمية جزر فرسان.