أجمل أماكن سياحية في القاهرة للعوائل 2020

تعد القاهرة من أهم الوجهات السياحية التي تختارها العائلات للاستمتاع بعطلة مميزة حيث تضم العاصمة المصرية أروع المعالم التاريخية والوجهات الترفيهية ومناطق التسوق.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل أماكن سياحية في القاهرة تلائم عطلات العائلة فترضي كافة الأذواق وتوفر أوقات ممتعة وذكريات لا تنسى..

أجمل أماكن سياحية في القاهرة للاستمتاع بعطلة عائلية:

المتحف المصري

المتحف المصري من أجمل أماكن سياحية في القاهرة بواسطة DEZALB

يعد المتحف المصري من أجمل أماكن سياحية في القاهرة فهو المتحف الرئيسي الذي يجمع أهم المقتنيات الأثرية في البلاد، ويمكن الاستمتاع بإستكشاف التاريخ بالتجول بين أرجاء المتحف الذي أنشئ عام 1858.

ويقدم المتحف أروع المعروضات مثل المنحوتات والتوابيت والمخطوطات وأدوات الحياة اليومية من العصور الفرعونية والبطلمية والرومانية والحضارات المختلفة التي تعاقبت على مصر.

متحف الفن الاسلامي

يؤرخ متحف الفن الاسلامي بالقاهرة لفترة الحكم العربي والاسلامي في مصر فهو من أجمل أماكن سياحية بالمدينة حيث يضم مقتنيات قيمة من المخطوطات والرسائل والكتب والأواني والزجاج والخزف والملابس وغيرها من القطع التي تعبر عن ذروة الفنون الاسلامية وتطورها في مصر والمنطقة.

قصر عابدين

القاهرة حافلة بأجمل أماكن سياحية وتاريخية بواسطة KBHa

قصر عابدين من أهم قصور القاهرة التاريخية حيث أنشئ في عهد الخديوي اسماعيل منتصف القرن الـ19 وكان مقراً للحاكم حتى قيام ثورة يوليو 1952.

ويمكن التجول في القصر لمشاهدة أجنحته المختلفة ومقتنياته التاريخية الرائعة التي تشمل الأسلحة واللوحات والمنحوتات والوثائق والصور والتي تكشف تاريخ مصر خلال هذه الفترة.

مسجد الحسين

مسجد الحسين من اهم مساجد القاهرة وأجمل أماكن سياحية التي تستقطب السائحين وذلك بفضل ما يتمتع به من روحانية حيث يقال بأن رأس الحسين بن علي مدفون داخل هذا المسجد.

كما يتمتع المسجد بطراز فاطمي وقوطي مع حوائط من الرخام ويزوره الكثيرين لأداء الصلوات خصوصاً في شهر رمضان وصلوات العيد حيث يزدحم بالمصلين للاستمتاع بأجوائه المميزة.

خان الخليلي

خان الخليلي من أجمل أماكن سياحية في القاهرة بواسطة ramonvermij

تقع منطقة خان الخليلي التراثية حول مسجد الحسين وهي منطقة ذات طابع سياحي ومن أجمل أماكن سياحية والتي تستقطب محبي التسوق والسهر، فهذا السوق يعود الى ألف عام وأنشئ في العصر الفاطمي.

ويمكن الاستمتاع بالتجول في السوق ومشاهدة اروع البضائع مثل الملابس والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية والجلوس في المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالسهر في ليل القاهرة الساحر.

قلعة صلاح الدين

قلعة صلاح الدين من أجمل أماكن سياحية في القاهرة فهي تقف صامدة عند جبل المقطم منذ العصور الوسطى حيث أنشئت في القرن الـ11 لحماية المدينة من الغزاة في عهد الدولة الأيوبية كما ظلت مقراً للحكم حتى عصر محمد علي.

ويمكن زيارة القلعة واستكشاف أقسامها المختلفة حيث تضم 4 أبواب ومساجد متنوعة مثل مسجد سليمان باشا من القرن الـ16 ومسجد محمد علي ذي الطراز العثماني والذي بني في القرن الـ19 بالاضافة الى قصور الحرملك التي أنشئت في فترات مختلفة مثل قصر الجوهرة.

برج القاهرة

برج القاهرة من أجمل أماكن سياحية للعوائل بواسطة bluedoorcuisine

برج القاهرة من أجمل أماكن سياحية تستقطب السائحين للاستمتاع بمشاهدة منظر بانورامي للمدينة حيث يصل طول البرج الى 187 متر ويقع بمنطقة الجزيرة حيث أنشئ في ستينات القرن العشرين.

ويمكن صعود البرج والاستمتاع بمشاهدة القاهرة من خلال التلسكوب أو التقاط أروع الصور والجلوس في المطعم الذي يتمتع بمنظر رائع للقاهرة والنيل من أعلى.

حديقة الأزهر

تقع حديقة الأزهر في منطقة الدرب الأحمر بالقرب من قلعة صلاح الدين وهي من أجمل أماكن سياحية في القاهرة ومثالية للاستمتاع بيوم عائلي وسط الطبيعة الخلابة.

وحديقة الأزهر تمتد على مساحة 80 فدان وتتمتع بتصميم اسلامي معاصر حيث الممرات الرخامية والنوافير ومناطق الجلوس والمقاهي والمطاعم ومناطق للحفلات الموسيقية.