طرق رائعة لاسكتشاف الوجهات السياحية باحتراف

متعة السفر تكمن في الاستكشاف! فزيارة وجهة سياحية ما تهدف بداية لاكتشاف ما فيها وعيش لحظات رائعة لا يمكن تحقيقها الا باختبار شخصي نقوم به لمعرفة اكثر عن هذه الوجهة وتخطي حدود عالمنا الاعتيادي وروتينا المعتاد. فما هي أفضل الطرق لاستشكاف وجهتنا السياحية كما يجب وبشكل متكامل؟ اتبعوا هذه الخطوات وشاهدوا العالم من منظار جديد.

احصل على اطلالة جوية

ان افضل طريقة لفهم "تركيبة" وطبيعة الوجهة الجديدة هي عبر وضعها تحت المجهر. لذلك فالحصول على رؤية جوية لها سيكشف لك جوانب رائعة اذ انه من فوق تبدو الاشياء أصغر وأقل تعقيداً وبالتالي أسهل. هذا سيساعدك بعدها على التنقل في الوجهة أفضل وفهم الشكل الجغرافي والمسار. وتختلف وسائل تحقيق ذلك بدءا ببرج مراقبة في ناطحة سحاب، مروراً بمسار تنزه مرتفع ومشوار في بالون حراري، وصولاً الى رحلة عبر طوافة محلية. المهم ان تعلو اكثر ما يمكنك وتنظر الى ارض وجهتك. ستشعر انك تملك سيطرة اكبر عند "هبوطك".

إسأل دون خجل

حين تصل الى وجهتك السياحية، لا ضرر ابداً من طرح أسئلة امام كل من تقابله وخوض تجربة كلامية مع سكان البلد بدءا بسائق التاكسي وعامل الفندق ونادل المطعم مثلاً، هؤلاء هم مصادر معرفة ومعلومات هامة يمكنك الاستفادة منها للتخطيط.  أسئلة بسيطة كـ"ماذا تعتقد يجب ان افعل غدا" يسمح لك برؤية المكان من خلال عيونهم وستنهي كل محادثة بمجموعة من الافكار قبل ان تختار منها ما يناسب اهتمامَك. وبالتأكيد سيضيئون لك نقاطاً لم تكن تعرفها او شاهدتها عبر الانترنت.

اهمية الدليل السياحي

ان استئجار خدمات دليل سياحي طريقة رائعة للحصول على نظرة اعمق على افضل الامكنة واجملها خصوصاً في المدن الكبيرة. الدليل السياحي مصدر هام للمعرفة والمعلومات بشكل عام حيث يعرفون مدينتهم اكثر من غيرهم ويوفرون لك تحليلا عميقا لما يجب ان تشاهده وتفعله. كما ان الرحلات الجماعية خيار جيد ان كنت لا تمانع الاختلاط بمسافرين اخرين الا ان الرحلات الخاصة مع الدليل السياحي تسمح له بالتركيز معك فقط.

تخلّ عن الكاميرا الكبيرة

لا شك ان الكاميرا الكبيرة تلتقط صوراً جميلة حيث ان المسافرين بطبيعة الحال لديهم اهتمام بالحصول على افضل الصور فتتحول عدسة الكاميرا الى العدسة التي من خلالها يكتشفون الوجهة الجديدة. الا ان ذلك يخلق حاجزاً معيناً امام اكتشاف اروع للوجهة كما قد يشكل مصدر إلهاء في الرحلة. لمَ لا تجرب استبدال الكاميرا الكبيرة بكاميرا صغيرة الحجم يمكن وضعها في الجيب.  هذا سيوفر عليك قلقاً من تضرر الكاميرا وسيساعدك على الاستشكاف بشكل افضل كما سيخرجك من دائرة المشاهدة والتسجيل نحو المشاركة والتفاعل. اخرِج الكاميرا من جيبك، التقط ما تريدم ثم عد الى قلب الحدث مجدداً.

امر واحد في كل يوم  

فكرة تخطيط كل ساعة من رحلتك كي لا تواجه الوقت الضائع مغرية وهذا المخطط يعمل بشكل صحيح مع بعض السياح خصوصاً ممن يرغبون بوضع هذه الخطة مسبقاً. لكن في جانب آخر من هذا التخطيط فإنه قد لا يسمح لك بالحصول على العفوية المطلقة في اكتشاف الاماكن الجديدة والمختلفة ان اكتفيت بخطة معدة سلفاً. مثلا ستشاهد ساحة جميلة مليئة بالمقاهي لكنك لن "تضيع الوقت" باكتشافها لأن خطتك لا تسمح لك بذلك! يحصل ذلك معنا في العديد من المرات. الحل يكمن بالتخطيط لنشاط واحد في اليوم وترك الاستكشاف يقود الباقي وتأكد ان المتعة ستكون مضاعَفة.