وجهة سياحية لكل شهر من أشهر العام

عندما يتعلق الأمر بتنظيم رحلات العطلة إلى خارج البلاد، فإن التوقيت يعني كل شيء، فلابد وأن تقوم بإنهاء الأوراق الرسمية الخاصة بالسفر في الوقت المناسب، وأن تقوم حجز تذاكر السفر وحجز الفندق الذي تخطط للإقامة فيه في الوقت المناسب، أما بالنسبة للوقت المناسب للسفر في رحلة سفر إلى وجهة سياحية فالحقيقة أن هذا الأمر نسبي تماما، التوقيت المثالي للسفر يتوقف عليك تماما، على سبيل المثال هناك من يفضلون السفر في رحلة سياحية خلال موسم الصيف أو خلال الأشهر المعتدلة، وهناك من يفضلون الذهاب في رحلة سياحية خلال الأشهر الباردة.

إذا كنت تنتمي إلى الفريق الأول أو الثاني، ولا تعرف من يمكنك البدء لاختيار وجهة سياحية مثالية للشهر الذي قررت السفر فيه، إليك مجموعة من الوجهات السياحية الرائعة لكل شهر من أشهر العام:

يناير:

ابدأ العام بالسفر إلى كوبا حيث ستجد الشمس المشرقة التي ستكسبك بشرة برونزية جميلة، في الوقت الذي تتجمد فيه الكثير من البلدان والمناطق الأخرى في العالم، درجة الحرارة في كوبا خلال شهر يناير غالبا ما تكون بمتوسط 27 درجة مئوية وغالبا ما تظل الشمس ساطعة في معظم اليوم، بالإضافة إلى ذلك هناك الأجواء الاحتفالية الرائعة التي تشتهر بها البلاد وهو ما جعلها تحصل بجدارة على لقب عاصمة الاحتفالات في منطقة الكاريبي.

فبراير:

إذا كنت تبحث عن مزيج مذهل من التراث الثقافي الثري والطعام الرائع والشواطئ الجميلة فإننا ننصحك بالذهاب إلى المكسيك حيث تصل درجة حرارة خلال شهر فبراير إلى 28 درجة مئوية، يمكنك قضاء الوقت في المكسيك ما بين الذهاب إلى الشواطئ الساحرة في مدينة كانكون أو مدينة بلايا ديل كارمن والذهاب لاستكشاف بقايا آثار حضارة المايا.

مارس:

هواة التاريخ ومن يرغبون في معرفة المزيد عن الحضارة الفرعونية، يمكنهم زيارة مصر في شهر مارس، وهناك سيقضون وقت رائع ما بين زيارة المتاحف وزيارة الأثار الفرعونية، ويمكنهم السفر إلى مدينة الغردقة ذات الشواطئ الساحرة والمياه الصافية.

إبريل:

شهر إبريل هو الشهر المثالي للذهاب في عطلة سياحية مميزة لمدة أسبوعين في جزر الكناري حيث الشواطئ الرملية الساحرة والتي تمتد إلى ما لا نهاية وحيث ستجد الكثير والكثير من الأطعمة الشهية والتي تشتهر بها منطقة البحر المتوسط.

مايو:

في اليونان ستجد كل ما قد يبحث عنه أي سائح، بداية من المنتجعات الشاطئية، وحتى الأثار الإغريقية، وبينما تستمتع في قضاء وقت رائع على الشواطئ اليونانية، لا تنسى أن تجربة الأطعمة اليونانية الشهية.

يونيو:

ستجب البرتغل عند زيارتك لها وخاصة في شهر يونيو حيث تظل الشمس مشرقة لتضيء الأجواء من حولك حوالي 12 ساعة في اليوم وحيث لا تزيد درجات الحرارة في ذلك الشهر عن 26 درجة مئوية.

يوليو:

تعد قبرص واحدة من الوجهات السياحية المثالية للعطلات الصيفية خاصة في شهر يوليو حيث تكون الحرارة معتدلة إلى حد كبير بمتوسط 25 درجة مئوية وحيث يكون عدد ساعات النهار 14 ساعة.

أغسطس:

من الوجهات السياحية الرائعة الأخرى للعطلات الصيفية جزر البليار الإسبانية حيث الطقس المعتدل والشواطئ الذهبية والمياه الكريستالة الساحرة، وإذا كنت ترغب الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية ننصحك بالذهاب إلى جزيرة إيبيزا حيث توجد مجموعة من أفضل وأكبر النوادي الليلة.

سبتمبر:

تشتهر مالطا بين الكثيرين بلقب جزيرة الشمس المشرقة لفضل طقسها الدافئ والمعتدل على مدار العام، مالطا هي الوجهة السياحية الملائمة لجميع أنواع السائحين سواء كانوا من الأسر أو من الأزواج الذين يرغبون في قضاء عطلة رومانسية ساحرة.

أكتوبر:

قبل أن يحل الشتاء القارس تركيا هي المكان المناسب ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها عند ذهابك إلى تركيا، بداية من زيارة الحمامات التركية الشهيرة والتسوق في الأسواق الشعبية وحتى زيارة القصور والمعالم السياحية الشهيرة الأخرى في البلاد وحتى استكشاف الآثار الرومانية القديمة.

نوفمبر:

ولاية فلوريدا الأمريكية هي موطن للكثير من عوامل الجذب السياحية، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا حقيقة أن درجات الحرارة خلال شهر نوفمبر في فلوريدا تصل إلى 19 درجة مئوية، وهو طقس معتدل إلى حد كبير مقارنة بالأجواء الباردة في الكثير من الوجهات السياحية الأخرى.

ديسمبر:

إذا أردت الهروب من الصقيع في شهر ديسمبر إلى وجهة شاطئية رائعة، فإن دولة الرأس الأخضر في أفريقيا هي المكان المثالي حيث ستجد أن درجات الحرارة هناك تصل إلى 26 درجة مئوية وهذا يعني أنه يمكنك قضاء وقت رائع على الشاطئ وممارسة الرياضيات المائية المختلفة.