اغرب المطاعم في العاصمة الهولندية امستردام

الى جانب احتضانها مجموعة من المطاعم المحلية والعالمية الرائعة، تضم العاصمة الهولندية أمستردام عدداً لافتاً من المطاعم الغريبة التي تأخذ تجربة الطعام الى مستوى مختلف يكاد لا يكون له مثيل في العالم. لكل من هذه المطاعم سحره الخاص الذي يميزه عن غيره ما يجعل زيارته وتناول الطعام تجربة مختلفة، تمتعوا معنا بهذه التجربة اليوم.

Rem Eiland

خلال فترة الستينيات شكلت هذه المنصة البحرية مركزاً اعلامياً لبث رسائل من جهات غير رسمية الى هولندا ولكن الحكومة الهولندية اعتبرت ان البث غير شرعي وتم وقف محطة البحث. لكن في بداية الألفية الحالية تحول هذا المكان الى مطعم يتميز بشكله وموقعه الغريبين انما يتميز بمطبخه واطباقه العصرية مع احتفاظه ببعض العناصر الصناعية.

Mediamatic Eten

يحتوي تقريباً كل طبق مقدم في هذا المطعم خضار واعشاب يتم صنعها في مركز طبيعي عضوي خاصّ تابع له من خلال تقنيات مبتكرة تسمح بإنتاج طعم من خلال اقل مواد من المياه والطاقة. يقدم هذا المطعم بشكل رئيسي اطباقاً نباتية، لكن ايضاً بعض الاطباق الأخرى من الإنتاج الحيواني لكنه يشير بشكل واضح الى ذلك. تتغير قائمة الطعام في المطعم حسب الموسم.

Dinner Train

بعد اختيار هذا المطعم المتنقل، يذهب الضيوف في جولة مبهرة في الريف الهولندي وفي الوقت ذاته تذوق مجموعة من الاطباق الفاخرة. ينطلق المطعم – القطار من محطة أمستردام الرئيسية ويتجول في حقول ازهار التوليب وطواحين الهواء ويتم التوقف في العديد من المحطات لشرح تفاصيل عنها. اما الاطباق فمستوحاة من المطبخ الهولندي التقليدي ومن مكونات محلية.

MOON

المطعم الدائري الوحيد في أمستردام يقع في برج A’Dam على الضفة الشمالية لنهر IJ. يرتفع المطعم نحو 100 متر فوق سطح البحر ويمكن مشاهدة الكثير من اشهر معالم أمستردام من المطعم مثل القصر الرئاسي وحديقة Vondelpark وغيرها.. والى جانب الاطلالات البانورامية يوفر المطعم للزوار فرصة تذوق مجموعة من الاطباق الغورميه التي تضم الاطباق المحلية والأوروبية والعالمية.

De Kas

مطعم فاخر في أمستردام يتمتع بوجوده داخل منطقة زراعية خاصة به ينتج منها مكونات اطباقه الخاصة. ومع ان المطعم تم تجديده مرات عدة وقسم الى مناطق مختلفة منها تناول الطعام والطبخ والزارعة، الا ان هندسته ما زالت تحتفظ بطابعها الأساسي خصوصاً الصالة الرئيسة المطلة على المنطقة الزراعية. ويقدم المطعم قائمة طعام مستوحاة من الشرق الأوسط تتغير يومياً لكنها تحافظ على طابعها عموماً.