إفطار مع الشيف .. تجربة رمضانية مميزة في مطعم لو سيرك، دبي

ابتكر الشيف ويسلي في مطعم "لو سيرك"، القادم من نيويورك، فكرة " إفطار مع الشيف" في شهر رمضان المبارك.

لذا كان لابد لي من الذهاب إلى المطعم الفرنسي الأنيق الذي يوفر هذه التجربة لأول مرة وهي تجربة فريدة وتفاعلية تهدف إلى إسعاد الصائم من خلال توفير قائمة طعام مكونة من ثلاثة أطباق البداية مع المقبلات والسلطات وبعدها الطبق الرئيسي والختام مع الحلويات على أن تكون هذه الأطباق على ذوق الصائم بكل ما تحويه من مكونات.

عند دخولي وصحبتي إلى المطعم استقبلتنا النادلة بكل ود لنذهب بعدها إلى طاولة مستطيلة عليها الأواني الفاخرة التي أضافت رونقاً على المفرش الأبيض.

بعد أن جلسنا بدأت النادلة في تقديم التمر المحشو والعصائر الرمضانية إلى أن يحين وقت الإفطار وبعدها جاءت إلينا شيف الحلويات "سيلفيا"، التي بادرت بالتحية والتعريف عن نفسها لتطلعنا على هذه التجربة المميزة وبدأت بسؤالنا جميعا عن أطباقنا المفضلة وعن المكونات المفضلة وأنواع اللحوم المفضلة سواء لحم عجل أو دجاج أو سمك وأيضا عن تلك التي لا نحبها أو التي تسبب لنا الحساسية كي لا يتم تقديمها لنا، وبعد الحديث القصير عرفت احتياجاتنا ووعدت بتبليغ رئيس الطهاة الشيف "ويسلي تيرون بيرغوف" ومساعدته "كورنيليا فوّير"، لتقديم أطباق خاصة ستنال إعجابنا.

وبدأ إفطارنا مع الشيف مع الخبز والزبدة وهي من أساسيات المطبخ الفرنسي في التقديم، دقائق قليلة وبدأ التقديم مع شوربة الطماطم بالبهارات وسلطة الكينوا وسلطة السيزر الشهيرة وسلطة جبنة البراتا الشهية.

أما الأطباق الرئيسية تنوعت بين كتف العجل المطبخ لمدة 12 ساعة، وسمك السلمون المشوي وسمك السي باس بصلصة الليمون، مع الأطباق الجانبية للخضراوات وكانت كلها بلا استثناء شهية جدا ومذاقها رائع.

ومسك الختام مع الحلويات اللذيذة مع سوفليه الشوكولاته والكريمبروليه والبروفيترول، ولتنتهي تجربتنا الرمضانية المبتكرة بالمطعم الأنيق مع وصفة للكريمبروليه في أسفل الطبق بعد الإنتهاء منه.

أوقات لطيفة جداً أمضيناها في المطعم لوسيرك النيويوركي، الذي يوفر تجربة الإفطار الرمضاني المبتكرة من مغيب الشمس وحتى الساعة 8 مساءٍ بـ 245 درهم إماراتياً.

بقي أن أشير إلى أن مطعم "لو سيرك" يقع في فندق الريتز كارلتون في قلب المركز المالي العالمي في دبي، ويشتهر المطعم القادم من مدينة التفاحة الكبيرة بالأجواء الراقية والخدمة المميزة بالإضافة إلى الأطباق الكلاسيكية الشهية واللمسة الفنية للأطباق المبتكرة.