أفضل مطاعم مدينة الدوحة

على الرغم من صغر حجم دولة قطر ، إلا أنها تحتل موقعا متميزا بين دول الخليج والعالم، فهي تعد أحد المراكز الاقتصادية والثقافية الشهيرة في العالم، ولهذا ستجد فيها الكثير من المنشآت الثقافية والترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم وغيرها من المنشآت ووسائل الراحة التي تلبي احتياجات زوار البلاد والمقيمين في داخلها، وتعد عاصمة البلاد، وهي مدينة الدوحة، موطناً للعديد من المطاعم المحلية والعالمية الرائعة، والتي تلبي جميع الأذواق.

اليوم سنستعرض معا مجموعة من أفضل مطاعم مدينة الدوحة:

مطعم " The Cellar":

مطعم " The Cellar" في فندق أوريكس روتانا في منطقة أم الغويلينة، يعد واحداً من أشهر مطاعم الدوحة، تم افتتاحه في عام 2010، يشتهر بتصميم رائع للديكور الداخلي، يجمع ما بين البساطة والأناقة، كما يشتهر أيضا بتقدميه لتشكيلة رائعة من أطباق المقبلات الشهيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وبمجموعة من الأطباق الإسبانية اللذيذة، في يوم الثلثاء من كل أسبوع يمكنك أن تستمتع بخدمة "تناول كل ما يمكنك تناوله من المقبلات إلى تناول المشروب المفضل لديك"، من بين الأطباق الرائعة التي تقدم في المطعم السلمون المشوي مع الشمر والبرتقال، سمك الهامور مع الخبز وهريس الحمص، شطائر التونة مع الافوكادو، ومقرمشات الأعشاب والمحار.

مطعم " Ipanema":

مطعم " Ipanema"، يوجد في شارع الوحدة في فندق " Renaissance Doha City Center" في مدينة الدوحة، هو مطعم برازيلي رائع يقدم لضيوفه خدمة "تناول كل ما يمكنك تناوله من طعام" في مقابل دفع مبلغ مالي محدد، يحتوي المطعم على بوفيه رائع من الباستا وأطباق المقبلات والسلطات بأنواعها المختلفة، ولكن مصدر الجذب الرئيسي في المطعم هو أطباق المشويات المقدمة على الطريقة البرازيلية (churrasco style) حيث يقدم لضيوف المطعم أكثر من اثنتي عشر قطعة من قطع اللحم المشوي على أسياخ والذي يطهى في فرن تقليدي، ويقدم المطعم أيضا لحوم الدجاج المشوية على الفحم أو لحوم الضأن المشوية.

مطعم " Layali":

مطعم " Layali" في طريق سلوى في سوق نجد ، كثيرا ما يوصف بأنه يجمع ما بين الطعام الرائع وحسن الاستقبال والضيافة، كما يوصف أيضا بأنه أفضل مطعم للأطعمة اللبنانية في قطر، حتى أنه فاز بجائزة أفضل مطعم للأطعمة الشرق الأوسطية لعام 2012 (Best Middle Eastern Cuisine Award) والتي منحته إياها مجلة " Time Out Doha"، الأطعمة المقدمة في هذا المطعم تجمع بين كل ما يميز المطبخ العربي وما يحمله من إصالة وتفرد. الطعام المقدم في هذا المطعم يتنوع ما بين أطباق السلطة بأنواعها المختلفة والمقبلات الباردة والساخنة، المشاوي، ومجموعة واسعة من أطباق المأكولات البحرية، ويمكنك أن تتناول بعد الانتهاء من وجبتك القهوة والحلويات اللبنانية التقليدية الشهية.

مطعم " Mykonos":

يوجد مطعم " Mykonos" في فندق انتركونتيننتال الدوحة، وهو مطعم رائع للأطعمة اليونانية يطل على منطقة ساحل الدوحة، وهو ما يجعله واحدة من المطاعم صاحبة الواجهة الأجمل في المدينة. يقدم هذا المطعم مجموعة مختارة من الأطباق اليونانية التقليدية والأطباق الشهيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مطعم " Prime Steakhouse":

مطعم " Prime Steakhouse" هو أحد المطاعم الرائعة التي توجد في فندق انتركونتيننتال الدوحة، ويعد وجهة مثالية لهواة تناول اللحوم، ولقد فاز هذا المطعم على جائزة "بيت شرائح اللحم الأول في الدوحة" لعام 2013 (Doha’s No.1 Steakhouse) والذي منحتها إياه مجلة " Time Out".

هذا المطعم متخصص في تقديم أطباق شهية وكبيرة تتضمن قطع من اللحوم المطبوخة ببراعة والتي تنقسم إلى أربعة أنواع: لحم الخاصرة، اللحم بالأضلاع، شريحة لحم سيرلوين على الطريقة الأمريكية، شريحة لحم كوبي على الطريقة الأسترالية، المطعم يقدم مجموعة رائعة أخرى من الأطباق الشهية مثل طبق كبد الأوز، أطباق اللحم البقري ولحم الضأن وأطباق المأكولات البحرية.