عيشي تجربة النجوم واستمتعي بتناول أشهى المأكولات في أشهر المطاعم في المملكة

عيشي تجربة النجوم واستمتعي بتناول أشهى المأكولات في أشهر المطاعم في المملكة

محمد حسين
23 أبريل 2024

في ظل التحولات الكبيرة التي تشهدها المملكة اليوم، بات بالإمكان للجميع الاستمتاع بنمط حياة مختلف ومميز فقد صار بالمتناول أن يحظى كافة عشاق المطابخ العالمية بتجربة تناول أشهى المأكولات، بل والالتقاء بمشاهير عالميين ضمن تجربة فريدة متكاملة.  تحتضن المملكة نخبة واسعة من أشهر المطاعم من مختلف بقاع الأرض ضمن أجواء من الترحيب وكرم الضيافة المعهودة اللذان يجسدان عراقة المملكة الاجتماعية والثقافية.

تاتيل

يُعتبر مطعم تاتيل أحد أفضل المطاعم الأوروبية في الرياض. وهو يقع على مطل البجيري الساحر في الدرعية، بجوار حي الطّريف التاريخي المصنف على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مما يجعل تناول الطعام فيه تجربة لا تُنسى، غنية بجوانبها العديدة والممتعة.

يقدم تاتيل الرياض تجربة الضيافة الإسبانية الأصلية وأجود الطعام الإسباني الفاخر، بالإضافة إلى الكوكتيلات المبتكرة، والأمسيات الموسيقية، والعروض الترفيهية اليومية. وبالطبع لا تكتمل أي وجبة لذيذة من دون أصناف الحلوى، وأهمها تشيزكيك الخاص بتاتيل الشهير.

كما يُعتبر هذا المطعم من الأماكن المفضلة التي يرتادها من حين لآخر أيقونة كرة القدم الشهير كريستيانو رونالدو وأسطورة التنس رافائيل نادال للالتقاء والتمتع بأطباقه وتحية جمهورهما العريض في المملكة.

كريستيانو رونالدو في تاتيل، الرياض
كريستيانو رونالدو في تاتيل، الرياض

مامو مايكل أنجلو

يوفّر مطعم مامو مايكل أنجلو للضيوف فرصة التلذّذ بالوجبات المتوسطية الأصيلة دون الابتعاد عن قلب مدينة الرياض. فقد تم تصميم هذا المطعم الإيطالي الشهير على الطراز البروفنسالي الجميل، مع ديكورات أنيقة ورومانسية تنقلك إلى أجواء البحر الأبيض المتوسط.

 بينما يجسد الطعام بشكل مثالي النكهات الآتية من إيطاليا وجنوب فرنسا. يُعدّ هذا المطعم من أشهر المطاعم التي يقصدها المشاهير، على سبيل المثال، قامت الممثلة الأمريكية الشهيرة إيفا لانغوريا مؤخرًا  بزيارة هذا المطعم للاستمتاع بما يقدمه من ألذ الحلويات، حيث وقع اختيارها على التيراميسو وفطيرة مرنغ الليمون وكعكة تشيز كيك.

تيراميسو مامو الشهير
تيراميسو مامو الشهير

زعفران، بانيان تري

يقع هذا المطعم التايلاندي الحائز على جوائز عالمية مرموقة في فندق بانيان تري في العُلا، حيث يقدم لضيوفه المذاق الأصلي اللذيذ للمأكولات التايلاندية المعاصرة التي يتولى إعدادها نخبة من الطهاة التايلانديين- وهو الأول من نوعه في مدينة العلا، التي تعد بدورها من أهم مواقع التراث العالمي وفق تصنيف اليونسكو وإحدى عجائب الدنيا السبع حسب مجلة "كوندي ناست" الأمريكية لعام 2023.

ويوفّر المكان كذلك لزواره تجربة الاستمتاع بروائح عشبة الليمون المنعشة ونكهات حليب جوز الهند والتوابل المميّزة، عاكسًا بذلك المذاق الحقيقي لتايلاند. وتشكّل كل وجبة عملًا فنيًا متقنًا، مع الحفاظ على أصالة وجوهر المطبخ التايلاندي في جميع الأطباق. ومؤخرًا كان منتجع "بانيان تري" هو الوجهة التي قصدها مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست لقيوم بتسجيل أعمال ألبومه الغنائي الجديد.

الشيف يضع اللمسات الأخيرة على طبق في مطعم زعفران
الشيف يضع اللمسات الأخيرة على طبق في مطعم زعفران

مملكة المملكة

اكتشف الوجهة الأولى من نوعها في السعودية لتناول الطعام معًا "الطعام للتواصل الاجتماعي"، حيث تتيح هذه التجربة التمتع بوجبات 21 مطبخ عالمي مختلف في مكان واحد مميز، وطهاة متمرسين يقومون بإعداد 13 نوعًا مختلفًا من المأكولات. وقد حظيت قاعة الطعام التجريبية مؤخرًا بزيارة نجم كرة القدم البرتغالي جواو فيليكس أثناء استمتاعه بعطلة مع عائلته في ربوع الرياض. تشمل قائمة الطعام مزيجًا متنوعًا من الأطباق المحلية الشهيرة وأطعمة الشوارع الآسيوية المفضلة، والمأكولات الجاهزة اللذيذة، ومأكولات الذواقة الطازجة التي تزيّنها أشعة الشمس المتوسطية، مما يلبي كافة الأذواق والحواس.

محطات الطعام في قاعة الطعام الجماعية، مملكة المملكة.
محطات الطعام في قاعة الطعام الجماعية، مملكة المملكة.

سموير

يتواجد مطعم "سموير" في ثلاثة مواقع في السعودية، وهي مطل البجيري، وواجهة الرياض، والعلا، ويُعد ملاذا فريدا يقصد السياح، ومكانًا يستأنس السكان المحليون بإرتياده وهدوئه. يقدم هذا المطعم الأطباق المتوسطية الفاخرة في الرياض، وقد نال بجدارة إعجاب الممثل الهوليوودي جوني ديب، الذي استمتع بأطباقه الشهية خلال زيارته المملكة لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي. استمتع بالأطباق الاستثنائية، وعيش أجمل الأجواء، حيث يوفر سموير بالفعل وجهة حقيقيًا للاستمتاع تجربة لا تُنسى.

جوني ديب والموظفين في سموير، جدة
جوني ديب والموظفين في سموير، جدة