فندق في الفضاء.. هل أنتم مستعدون لتجربته؟

في عام شهد الكثير من التغيرات في عالم السفر والسياحة، لا شك ان الكثر يحلمون بعطلات تخرجهم من هذا الواقع الذي فرضَ فجأة علينا جميعًا. لكن ماذا لو تمنينا اكثر من ذلك؟ هل تمنيتم يومًا السياحة الى الفضاء والبقاء في أحد الفنادق هناك؟ هل فعلا أصبح الحلم بالوصول الى السياحة في القضاء حقيقة؟

تعود القصة الى عام 2019 حيث أعلنت شركة Gateway Foundation في كاليفورنيا خططًا لإقامة فندق على طراز السفن السياحية يمكن أن يطفو يومًا ما فوق الغلاف الجوي للأرض. وحسب المسؤولين عن المشروع من المقرر أن يتم تشغيل هذا المفهوم المستقبلي الذي تم تسميته بعد ذلك بمحطة Von Braun المكون من 24 وحدة متصلة بواسطة أعمدة المصاعد التي تشكل عجلة دوارة تدور حول الأرض، بشكل كامل بحلول عام 2027.

بعد مرور عامين اي الآن في 2021، أصبح للفندق اسم جديد - Voyager Station - ومن المقرر أن يتم بناؤه بواسطة Orbital Assembly Corporation، وهي شركة إنشاءات جديدة يديرها الطيار السابق جون بلينكو ، والذي يرأس أيضًا مؤسسة Gateway Foundation.

مواصفات الفندق

ويوضح بلينكو في مقابلة مع CNN ان ثمة تأخيرات في الخطط بسببب جائحة كورونا ولكن من المتوقع أن يبدأ البناء في فندق الفضاء في عام 2026، ويمكن أن تصبح الإقامة في الفضاء حقيقة بحلول عام 2027.  وقال بلينكو: "نحاول أن نجعل الجمهور يدرك أن هذا العصر الذهبي للسفر إلى الفضاء على الأبواب. إنه آتٍ. إنه قادم سريعًا".

وفقاً للشركة المنفذة فهو يشبه إلى حد كبير الفنادق الفاخرة الموجودة بالفعل على سطح الأرض، إلا أن إطلالته بالتأكيد ستكون لا مثيل لها، إذ يمكن لرواده أن يشاهدوا من نوافذهم كوكب الأرض والنجوم والكواكب المحيطة به.

ويحرص القيمون على الفندق على إضافة اللمسات التي ستذكر السياح بكوكبهم الأرضي، حيث إن "الهدف من ذلك هو جذب أكبر شريحة ممكنة من سياح الفضاء والابتعاد عن الصورة النمطية القاسية والخالية من الحياة والتي اعتادت أفلام الخيال العلمي أن تقدمها لنا عندما يتعلق الأمر بالحياة خارج الكوكب. بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك أنشطة ترفيهية مع ذلك لا تتجاهل التصميمات الحداثة التي يفرضها التواجد في الفضاء، إذ يوجد خطط لتقديم طعام الفضاء التقليدي في مطاعم الفندق، مثل الآيس كريم المجفف المجمد".