بالصور.. أعمال فنية ملهمة للفنانة الإماراتية مها المزروعي في "كويا دبي"

أقام مطعم "كويا دبي"، وجهة تناول الطعام اللاتينية الأكثر حيوية في المدينة، معرضًا منفردًا للفنانة الإماراتية مها المزروعي، تحت عنوان "إليمنتس" (عناصر)، وذلك تماشيًا مع دعمه المستمر للمواهب الإبداعية الفنية من جميع أنحاء المنطقة، حيث كانت "هي" مشاركةً في الافتتاح وعادت بأجواء مميزة من الحدث.

وافتتح المعرض في 22 مارس حيث ينسجم مع مفهومه عن الانتقاء الحسي، الذي يجمع بين أشهى أطباق الطعام من أمريكا اللاتينية والبيئة الثرية بالصور والموسيقى المميزة.

تفسير الفن اعتمادًا على تجارب حياتية

وتدور أعمال المزروعي الفنية، المرسومة بالألوان الزيتية على القماش، ضمن المدرسة التعبيرية المجردة، للوصول إلى عقل الجمهور وروحه. وترى الفنانة الإماراتية أن العناصر التي يشتمل عليها كل قطعة فنية من أعمالها تتيح الفرصة للمشاهد "للتحرّر من البُنى الهيكلية الخارجية وتفسير الفن اعتمادًا على تجارب حياته".

يُذكر أن الفنانة مها المزروعي لا تمنح لوحاتها أية أسماء، فهي ترى أن تسميتها سوف تحدّ من خيال المشاهدين.

وتركّز لوحاتها التجريدية والرمزية بطريقة مختلفة على عناصر متنوعة من الطبيعة، ويتم تحديدها في الأساس بالقوام والظلال الجريئة للألوان والتباينات فيما بينها. ويتيح لها الرسم على القماش باتباع الأسلوب المعروف بسكين لوح الألوان إنشاء قطع تكعيبية تبدو ثلاثية الأبعاد تقريبًا في المظهر.

فرصة مميزة في كويا دبي

تلقّت مها تعليمها في كلية نورث ويست للفنون بالولايات المتحدة وفي الأكاديمية الملكية للفنون في بريطانيا، ولديها خلفية تعليمية في مجالي إدارة الأعمال والتصوير الفوتوغرافي. وقد عُرضت أعمالها في كل من فندق برج العرب وجميرا فيتافيلي المالديف وصالات مطار دبي وغيرها من المواقع. وفي العام 1996، اختيرت إحدى لوحاتها التجريدية ختمًا رسميًا معتمدًا في بريد الإمارات.

وسوف تتاح الفرصة لضيوف "كويا دبي" لمشاهدة أعمال مها المزروعي التي ستعرض في المطعم في الفترة الممتدة بين 22 مارس و22 مايو.