همة حتى القمة .. دليلكم الكامل لفعاليات اليوم الوطني السعودي الـ90

تحت شعار "همة حتى القمة"، تنطلق فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 90، في مناطق عدة من المملكة العربية السعودية. وتشمل الاحتفالات الوطنية التي تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي، عروضاً جوية متنوعة تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق.

همة حتى القمة

وسيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي سيقام يوم الأربعا 23 سبتمبر 2020 على شاشة القناة السعودية عند الرابعة عصراً، كما تتضمن الفعاليات عروضاً للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة، سيتم اطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الغالية لليوم الوطني.

ننشد للوطن

كما أطلقت الهيئة مبادرة احتفالية تحت مسمى "ننشد للوطن" حيث يشارك الجمهور من خلال وسم #ننشد_للوطن بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وانتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام

وكان قد أعلن سابقاً عن إقامة عدد من الحفلات الفنية في 3 مدن مختلفة هي الرياض، والدمام، وجدة لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي، وذلك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري.

راشد الماجد وأصيل، أحلام

وتنطلق أولى حفلات اليوم الوطني السعودي الـ 90، بحفلة يؤديها كل من الفنان راشد الماجد والفنان أصيل أبو بكر في الدمام بتاريخ 22 سبتمبر من الدمام، فيما ستغني فنانة العرب أحلام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة باليوم نفسه أمام الآلاف.

عبادي الجوهر، ماجد المهندس

وفي اليوم الوطني الـ 23 من سبتمبر سيصدح اخطبوط العود الفنان عبادي الجوهر بأجمل الأغنيات برفقة الفنانة السعودية داليا مبارك، فيما سيشدو البرنس ماجد المهندس بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض في ليلة عنوانها الوطن.

أنغام، تامر عاشور

أما في الـ 24 من سبتمبر تطل الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة على جمهورهما الكبير، بأجمل الأغنيات.

رابح صقر، محمد حماقي، عمرودياب

وسيكون الجمهور يوم الـ 25 من سبتمبر على موعد مع الفنان رابح صقر في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، أما في جدة فتقام حفلة للفنان المصري محمد حماقي وذلك في مدينة الملك عبدالله الرياضية. وفي المدينة نفسها تختتم الحفلات مع هضبة الغناء المصري عمرو دياب في الـ 26 من سبتمبر.

نبيل شعيل وعبدالله الرويشد ومطرف المطرف

كما سيشارك 3 من نجوم الأغنية الكويتية سيشاركون في حفلات اليوم الوطني السعودي الـ90، ومن المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل في مدينة الدمام بالصالة الخضراء.

عودة بحذر

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه كانت قد أطلقت في وقتٍ سابق الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني الـ 90، التي تساعد على توحيد مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني، مع إحياء ما في رمز الهوية من تلاحم، ووحدة، وفخر وتنمية، والذي جاء عنوانه من جديد: "همة حتى القمة" في حين أن جميع الفعاليات الترفيهية تقام وفق البروتوكولات الصحية الصادرة من الهيئة العامة للترفيه التي تتماشى مع العودة بحذر.

أنا السعودي

وفي سياق متصل وبمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90، قام Spotify بتخصيص قائمة أغاني فريدة تضم أكثر من 60 أغنية وطنية أطلق عليها مسمى "أنا السعودي" لمجموعة من نخبة الفنانين والفنانات السعوديين والعرب، وتمتاز القائمة بتنوع اختياراتها الموسيقية وملائمتها لجميع الأعمار واحتوائها على أغاني تعكس مشاعر الحماس والفخر بداخل قلوب الشعب السعودي.

شروط حفلات اليوم الوطني السعودي الـ90

علما بأن هناك 12 شرطاً وضعتهم الشركة المنظمة لحفلات اليوم الوطني السعودي الـ90، نظراً لاستمرار جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والتي تحتاج تنفيذ إجراءات احترازية من أجل سلامة وصحة الجميع...

1- يجب علي جميع الحضور التسجيل في تطبيق توكلنا وتباعد ولن يسمح الدخول من البوابات من غير التطبيق.

2- يفضل عدم الحضور لكبار السن (65 سنه واكثر)ومن لديه أمراض مزمنه.

3- يمنع الدخول من غير الكمامات ولبس الكمامات طول الوقت.

4- يمنع حضور الأطفال (15 سنه وأقل).

5- قياس درجة الحرارة عند الدخول  والتأكد الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع دخول اي شخص تنجاوز درجة حرارته  38 درجه أو نظهر عليه أعراض.
6- يمنع الدخول بقفازات ثم لبسها من خارج المكان.

7-تعقيم اليدين قبل الدخول والخروج من المكان.

8-الالتزام بالتباعد الاجتماعي بمسافه متر ونص.

9-الالتزام بالمقعد المحدد وعدم التزامك سوف يتخذ الاجراء المتبع من قبل الشركة المنظمه.

10-الالتزام بالاجراءات الاحترازية (عدم المصافحه -غسل وتعقيم اليدين-آداب العطاس) والحرص على وجود مسافه آمنه في جميع الاوقات.