عرض مبهر للألعاب النارية في جزيرة الماريه بأبوظبي بمناسبة السنة الصينية الجديدة

تستضيف جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في العاصمة أبوظبي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة رأس السنة الصينية، وذلك للعام السابع على التوالي. وبهذه المناسبة المميزة، سيتمكن الزوار من مختلف الأعمار من الاستمتاع بباقة من الفعاليات الرائعة التي تُقام على واجهة الممشى البحرية من 23 ولغاية 24 يناير، وستُختتم بعرض مذهل للألعاب النارية. واستكمالاً لما تستضيفه واجهة الممشى البحرية من فعاليات احتفالية بهذه المناسبة، ستٌقام الاحتفالات في "الغاليريا" بجزيرة الماريه عبر مجموعة متنوعة من عروض التسوق وتناول الطعام، ابتداءً من الخميس 23 يناير وحتى  السبت 1 فبراير.

وسوف تشهد احتفالات هذا العام، الذي يُطلق عليه "عام الفأر"، سيتحوّل الممشى إلى معرض من الفوانيس والمصابيح الصينية المضاءة والديكور الصيني الجذاب. وخلال يومي الاحتفالات، سوف يُقام عددٌ من العروض المباشرة، بما في ذلك عرض الدمية الضخمة لمحاكاة رقصات الأسد، واستعراضات محاكاة الفنون القتالية لملك القرود، وعروض الأكروبات الصينية، ودق الطبول على الطريقة الصينية. وبالإضافة إلى ذلك، ستشمل العروض رقصات الأقنعة المتغيرة، والتمائم الصينية.

وستقام على امتداد ممشى الواجهة البحرية لجزيرة الماريه مجموعة كبيرة من المطاعم التي ستتيح للزائرين الاستمتاع بتجارب مميزة للمذاقات الصينية وأشهى الأطباق الآسيوية، مثل لفافات البط  البيجينج، وأسياخ لحم شينغيانغ، ومعكرونة شونغينغ، ولقيمات سيشوان الحارة، ووجبة ديم سوم من هونغ كونغ.

وسيحظى الصغار بنصيب وافر من ورش العمل والأنشطة المسلية خلال احتفالات جزيرة الماريه بهذه المناسبة، مثل صناعة الطائرات الورقية ذات التصاميم والألوان المستوحاة من السنة الصينية الجديدة، وتصميم المصابيح الورقية الصينية، والرسم على الوجه، وورش تعليم الخط الصيني، وصناعة القبعات الصينية، ودُمى السنة الجديدة، والتشكيل بالطين الرخو، وغيرها من الفعاليات.

وتُختتم احتفالات السنة الصينية الجديدة في جزيرة الماريه بعرض مبهر للألعاب النارية، والذي ينطلق عند الساعة 9 مساء يوم 24 يناير.

وتجدر الإشارة إلى أن جزيرة الماريه ظلت تستضيف أضخم الاحتفالات برأس السنة الصينية منذ عام 2014.