المدينة المستدامة في دبي تطلق النسخة الثانية من "أوريجين" سوق المنتجات الصديقة للبيئة

تنطلق في 26 أكتوبر 2019 في المدينة المستدامة في دبي، أول مجمع مستدام بالكامل في الشرق الأوسط فعاليات الموسم الثاني من مفهوم السوق المبتكر "أوريجين"، وذلك بعد النجاح الملحوظ الذي حققته النسخة الأولى، مع إضافة عدد من الأنشطة والفعاليات الجذابة لنسخة هذا العام.

ويعتبر "أوريجين" تجربة تسوق خارجية تقام في الهواء الطلق، وتجمع بين مجموعة من المصممين والحرفيين المبدعين ورواد الأعمال، مع إتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم اليدوية الصديقة للبيئة والمستدامة، حيث يتم فرز واختبار المشاركين بعناية، لضمان عرض أفضل المنتجات بأعلى مواصفات الجودة من المنتجين المحليين الحريصين على اتباع المعايير والمواصفات المحددة للمشاركة في هذا الحدث.

بلازا المدينة المستدامة

وسينطلق الموسم هذا العام في "بلازا المدينة المستدامة"، وسيعقد كل يوم سبت تحت شعار مختلف حتى شهر أبريل من العام المقبل 2020، وسيشتمل على المسابقات العائلية الأسبوعية التي يستضيفها السفير الموسيقي الإقليمي "بيغ هاس". وستوفر هذه النسخة من "أوريجين" للزوار والمشاركين،  مناطق للنزهات، فضلاً عن إطلاق مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية الممتعة، مثل الألعاب الرياضية وعروض الكلاب والسحوبات، إلى جانب تقديم الهدايا القيمة للفائزين.

وسيفتتح الموسم من خلال الاحتفال بعيد الهالوين، وسيضم ورشة عمل للنحت على القرع، إضافة إلى مسابقات لتزيين الكعك وأفضل زي للهالوين، وتشكيلة من الألعاب الجذابة التي تستهوي جميع أفراد الأسرة. ولضمان المزيد من الإثارة وتوفير الأنشطة الملائمة للعائلة، سينظم مركز الفروسية في المدينة المستدامة يومًا مفتوحًا يشتمل على تقديم الدروس المجانية لركوب الخيل، كما ستفتح المنطقة المخصصة لإيواء الحيوانات أبوابها أمام الجمهور، للاستمتاع بمشاهدة عشرات الحيوانات الجديدة التي تم إضافتها مؤخرًا.

أوريجين

وخلال الموسم سيتمكن الزوار من الاستفادة من عدد من الأنشطة المصممة خصيصا لهم بالتعاون مع  إستدوديو " بيتفن"، وبوفيه الافطار المفتوح ضمن "أوريجين"، وعدد من منصات الطعام التي تقدم أفضل المأكولات العربية، إضافة إلى أطباق من المطبخين التايلاندي والمكسيكي، فضلاً عن أصناف أخرى.

ولعشاق الكلاب الذين سيحضرون الحدث، فسيكون المجال مفتوحًا أمامهم لاصطحاب حيواناتهم، حيث تفخر المدينة المستدامة بأنها مجتمع صديق للحيوانات الأليفة. ويمكن لأولئك الذين يتطلعون لاقتناء الكلاب حضور فعاليات تتاح لهم خلالها الفرصة لتبني هذه الحيوانات، وقد يحالفهم الحظ والعودة إلى منازاهم مع الحيوانات التي يفضلونها، إضافة إلى تنظيم عروض أخرى للكلاب على مدار هذا الموسم.

يشار إلى أن الغرض من تطوير وإطلاق "أوريجين" يتمثل في نشر ثقافة الاستدامة بين الزوار، كما أنه يحتفل بالمنتجات المستدامة التي يبدعها الحرفيون المحليون، ويتماشى مع جهود المدينة المستدامة للتواصل الدائم مع سكانها من أجل تعزيز سعادتهم ورفاهيتهم.