ساحل سعودي ضمن أروع 5 أماكن للغطس بالعالم

لا شك بأن الغوص وسط الشعاب المرجانية الساحرة و الأسماك رائعة الألوان يمنح الإنسان متعة قد لا تضاهيها الكثير من المتع التي قد تمنحها له زيارته للكثير من المدن و المنتجعات حول العالم ، و ربما سيتعجب الكثيرون من أن ساحل سعودي جاء ضمن أروع 5 أماكن للغطس بالعالم ، بحسب تقرير عالمي. 

ساحل سعودي ضمن أروع 5 أماكن للغطس بالعالم

نشرت الوكالة الألمانية للأخبار تقريرا يوضح أهم 5 أماكن رائعة لممارسة رياضة الغطس و التزلج و الاستمتاع بعالم البحار الخفي ، و الشعاب المرجانية الساحرة ، حيث تنتشر مواقع الغطس البديعة في جميع البحار و المحيطات ، سواء كانت في المناطق الاستوائية أو البلدان الاسكندنافية لكن هناك خمسة أماكن تتصدر المواقع بحسب تقرير الوكالة الألمانية ، و منها الساحل السعودي العظيم و هو ساحل البحر الأحمر و بالأخص في الجزء الجنوبي منه.

و تضمن التقرير بالاضافة إلى الساحل السعودي ، كلا من جزر ميداس الإسبانية الواقعة في البحر المتوسط ، و ساحل أرخبيل رجا أمبات الأندونيسي الواقع في المحيط الهندي ، و جزيرة كارياكو إحدى جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي ، و جزر غالاباغوس التي تقع في المحيط الهادي قبالة سواحل الإكوادور.

ساحل سعودي ضمن أروع 5 أماكن للغطس بالعالم

يزخر ساحل البحر الأحمر بأروع مناطق الغوص و الشعب المرجانية في العالم ، و بالأخص في الجزء الجنوبي منه ، حيث تلتقي الجبال الصحراوية مع الشعاب المرجانية المتفردة.

و يعد الساحل السعودي الطويل منطقة رائعة و بكر لم تلوثها الملوثات أو الزيارات السياحية المكثفة كما في الضفة المقابلة من البحر الأحمر حيث تتعانق الجبال الجرداء مع الشعاب المرجانية الملونة و يمكن لعشاق الغوص الاستمتاع بمشاهدة السلاحف البحرية المهددة بالانقراض و الأحياء البحرية النادرة.