الجزر.. الخيار الرومانسي المفضل لأجمل أيام شهر العسل

هل تحلمان بتمضية شهر عسل خيالي لا يُنسى؟ وهل أنتما من عشاق المغامرات ومحبي الغوص؟ وهل تأسركما الطبيعة بمناظرها الخلابة وشواطئها المميزة؟ ما رأيكما أن تكتشفا جزيرة سامال في جنوب الفلبين، وهي تتكون من سبع جزر صغيرة، حيث يعيش زوارها أجمل التجارب والمغامرات على شواطئهاالخلابة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة. وتتميز هذه الجزيرة بأشجار الزبرجد وجوز الهند المتوزعة على طول الشاطئ، كما تتميز هذه الوجهة السياحية الرائعة بالمياه العميقة والشعاب المرجانية المذهلة والعجائب التي لا تقارن تحت الماء. فهذه الجزيرة هي الخيار الأفضل لقضاء أجمل شهر عسل من خلال الاستمتاع بمناظرها الطبيعية والفريدة وببحيراتها التي تسلب الأنفاس، ومنتجعاتها التي توفر إقامة مثالية للعرسان الذين يرغبون في تجربة استثنائية في جزيرة الأحلام. واكتسبت جزيرة سامال مع الوقت شهرة متزايدة بسبب سواحلها التي يبلغ طولها 118 كيلومترا من الشواطئ البيضاء، ومناظر الطبيعية الخلابة فيها وبحيراتها الشفافة وغاباتها وشلالاتها وتشكيلاتها الصخرية.

أين تقع جزيرة سامال؟

تقع جزيرة سامال بالقرب من مدينة دافاو، وهي تتبع لجزر منطقة مينداناو، وتضم هذه المنطقة أكبر مجموعة من المنتجعات والفنادق في الفلبين، وهي مقصد للسياح الذين يبحثون عن المغامرات بين أحضان الطبيعة، وتحديدا الغوص ورحلات الصيد والإبحار من جهة، وللذين يرغبون في قضاء أجمل الأيام الرومانسية بهدوء والاستمتاع بالاسترخاء بنسيم البحر وجمال الطبيعة من جهة أخرى. والجدير بالذكر أن دافاو هي المدينة الأجمل في مينداناو جنوب الفلبين، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية والمثالية للاستمتاع بالعطل وتمضية أجمل أيام شهر العسل لتميزها بالشواطئ الجميلة وبالمعالم السياحية الرائعة. ولعل ما يزيد من روعة جزيرة سامال أن لديها أكثر من 50 منتجعا على الشاطئ للاختيار من بينها، لذلك فلن تجدي عزيزتي الزائرة أي مشكلة في العثور على أماكن الإقامة.

ولاكتشاف أفضل الخيارات من الفنادق والمنتجعات في الجزيرة للحصول على إقامة مثالية إلى جزيرة سامال، اخترنا لكم ثلاثة خيارات:

منتجع "بيرل فارم بيتش ريزورت" Pearl Farm beach Resort

للاستمتاع بإقامة ذات مستوى عالمي لا بد من اكتشاف هذا المنتجع ذي الخمس نجوم، والذي يقع وسط المساحات الخضراء وشاطئ الرمال البيضاء، ويضم مسبحين في الهواء الطلق ومطعما، كما يوفر إطلالة رائعة على المنتجع، وتتوفر خدمة الإنترنت المجانية في كل أنحاء مكان الإقامة. يوفر شاطئ الرمال البيضاء الخاص في بيرل فارم بيتش ريزورت أجواء استوائية للاسترخاء، في حين يتميز المسبح بإطلالات على البحر، ويمكن للضيوف أيضا الاستمتاع بجلسات التدليك في السبا، أو الاستمتاع بالأنشطة المائية الرياضية مثل التجديف والكرة الطائرة الشاطئية، كما يمكن ترتيب الغوص وصيد الأسماك وركوب الأمواج، إضافة إلى الجولات السياحية الاستكشافية. يتمتع هذا المنتجع بكل سبل الراحة، وهو ما يجعل منه ملاذا رائعا وساحرا لمحبي الاسترخاء، كما أنه يعتبر وجهة مميزة لعشاق الطعام، حيث يقدم بوفيه ممتازا مع الكثير من الأطباق اللذيذة والشهية.

منتجع "شيماس باي ذا سي" Chema's by the Sea

يقع منتجع Chema's by the Sea ضمن الحدائق الاستوائية، ويوفر منازل ريفية مستقلة جذابة، مع أسقف من القش وأرضيات خشبية. ويتوفر فيها مسابح في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة إنترنت مجانا في جميع الأنحاء. تبعد المنازل الريفية 15 دقيقة بالقارب من فندق Indular Jetty أمام المياه، ويبعد 40 دقيقة من محطة Sasa للعبارات. ويستغرق ساعة واحدة بالسيارة وبالقارب للوصول إلى مطار "دافاو" .Davao تتميز المنازل الريفية في Chema's by the Sea بالتكييف الكامل، وهي مجهزة تجهيزا كاملا. كما تحتوي الغرف على شرفات مع إطلالات رائعة على المحيط.

منتجع "بارادايس آيلاند بارك آند بيتش" Paradise Island Park & Beach Resort

يقع Paradise Island Park & Beach Resort على شاطئ البحر، ويضم منطقة شاطئ خاصة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من أنشطة الرياضات المائية في الموقع. وتتوفر خدمة الإنترنت المجانية في المناطق العامة. ويقدم المنتجع خدمات الاستمتاع بالتدليك في السبا، كما يعمل مكتب الاستقبال على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات. ويقع مطعم Kananan على الشاطئ، ويقدم المأكولات الآسيوية والأمريكية والأوروبية والمحلية.

جزيرة بورا بورا

تعد جزيرة بورا بورا الفرنسية واحدة من أجمل الوجهات السياحية العالمية الشهيرة، ومن أفضل الأماكن المثالية لقضاء شهر العسل. ولا غرو أنها اكتسبت هذه الشهرة الكبيرة والجاذبية المثيرة للاهتمام، وهي التي تزخر بالمشاهد الطبيعية الخيالية. فكل خصائص هذه الجزيرة تجعلها مكانا رومانسيا مثاليا لتمضية رحلة العمر مع

شريك العمر بعيدا عن ضوضاء الحياة اليومية وصخب الحشود.وسنتعرف أكثر إلى خصائص هذه الجزيرة الساحرة وما تزخر به من مزايا جعلت منها واحدة من أفضل وجهات شهر العسل في العالم.

فرومانسية هذه الجزيرة وجمالها الطبيعي الساحر جعلاها تستحق عن جدارة لقب "لؤلؤة الباسيفيك". خصوصا أنها مقصد النجوم للاستجمام بعيد عن صخب الحياة، وكان قد اختارها

النجمان جينيفر أنيستون وزوجها جاستن تيرو لقضاءشهر العسل فيها، لذلك فهي تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر استقطابا للسياح الباحثين عن الهدوء والطبيعة الأخاذة.

وتقع هذه الجزيرة في المحيط الهادئ في بولينيزيا التابعة للجمهورية الفرنسية، وتعتبر إحدى جزر ليوارد، يحيط بهذه الجزيرة حاجز من الشعب المرجانية وبحيرة كبيرة، وتتكون من بقايا براكين خامدة. وتضم الجزيرة التي يحمل اسمها "بورا بورا" معنى "الولادة الأولى" باللغة المحلية أماكن سياحية ساحرة أشهرها "أوتيمانو"، وهو أكبر جبل بركاني بها ويُمكن مشاهدته من جميع الزوايا من خلال الجولات البحرية بالقارب، وجزيرة موتو الصغيرة المجاورة والتي كن الوصول إليها بالقارب في وقت صير. إن الإقامة في بورا بورا ممتعة للغاية، فهي تتميز بأجمل الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقع على البحر، ولا كن الوصول إليها إلا  بواسطة أحد اليخوت الصغيرة. وتوفر هذه الأماكن مرافق وفللا وأجنحة فخمة للإقامة مع برامج سياحية لشهر العسل تسر العرسان وتستهويهم، وتشمل الغوص والتجديف وركوب الأمواج وخدمات السبا والتدليك والعلاجات التي تريح الجسم، ورحلات بحرية على متن قوارب ذات أرضية شفافة، وجولات لإطعام أسماك القرش ومشاهدة الأسماك الملوّنة، والسلاحف البحرية، والدلافين، وغيرها من الأنشطة السياحية المثيرة. يكون موسم الشتاء في جزيرة بورا بورا من شهر مايو إلى نوفمبر،ويبدأ الصيف من ديسمبر إلى  إبريل، ويتميز الجو فيها بالدفء والحرارة على مدار العام، وذلك بفضل موقعها في منطقة استوائية.

ومن أبرز الوجهات السياحيّة لجَزيرة بورا بورا:

جبل Mt Otemanu : هو أكبر جبل بركاني يُطلّ على الشواطئ المحيطة به، و م يكن مُشاهدته من خلال جولات القوارب حوله.

شاطئ ماتيرا: وهو الشاطئ الرئيس في بورا بورا، وجرى التصويت له بصفته أفضل شاطئ في العالم.يتمتّع برمالٍ بيضاء ناعمة، ومياه فيروزيّة هادئة.

الشعب المرجانية: من أفضل الأنشطة التي م يكن ممارستها في بورا بورا الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة.

جزيرة Motu tapu : وهي الجزيرة الأكثر رومانسيةفي بورا بورا، وتمتاز بأنّها أفضل مكانٍ للاسترخاء، وتبعد بضعة أمتار عن الجزيرة الرئيسة.

جزيرة بالي

تستقطب جزيرة بالي التي تعتبر وجهة ومقصدا سياحيا على خريطة السياحية الدولية عددا كبيرا جدّا من السيّاح الذين يقصدونها للاستمتاع بجمال طبيعتها السّاحرة ومناظرها الخلابة، فهي تزخر بالغابات الاستوائية الغنيّة بالأحياء والشلالات والبحيرات، وهي ملجأ العرسان الذين يرغبون في قضاء أجمل أيام شهر العسل بين أحضانها، إذ تتميّز بالي بشواطئها الرّمليّة الممتدّة، ومياهها الزّرقاء النّقية التي توفرّ ملاذا رائعا لهواة الاسترخاء ومحبّي الأجواء الرومانسية! تقع جزيرة بالي في قارة آسيا، وهي إحدى الجزر الموجودة في المحيط الهندي، ومساحتها تُقدّر بخمسة آلاف وستمئة وستة وثلاثين كيلومترا مربّعا. وبما أن بالي هي جزء من مثلث المرجان في إندونيسيا، حيث يعطي الطبيعة البحرية نوعا من التنوع في الشعاب المرجانية، ويقدر عدد أنواع الشعاب المرجانية الموجودة بالقرب من هذه الجزيرة بنحو 500 نوع، وهذا التنوع جعل من الجزيرة مركزا عالميا للغوص بين الشعاب المرجانية. ويُنصح بزيارة بالي بين مايو / أيار وسبتمبر / أيلول، إذا يكون المناخ جافّا خلال هذه الفترة، فلا تتساقطالأمطار سوى في الليل أو الصباح الباكر. تمتلك بالي واجهة سياحيّة مميزة للغاية، حيث تمتلك شواطئ طويلة ورمليّة وتتحلّى بمناظرها الطبيعيّة التي تفوق الخيال،فهي غنيّة بشلالاتها وتشتهر ببحيراتها الرائعة، إضافة إلى غاباتها الاستوائيّة التي تمتدّ على مساحات كبيرة، والوديان التي تمتاز بعمقها ومدرّجات شجر الأرز والصخر البركاني، أما الغطاء النباتي فيها فهو قمّة في الروعة، فهناك حدائق للحيوانات وللفيلة والطيور والفراشات وغيرها.

أما أبرز المعالم السياحية في جزيرة بالي التي يمكن زيارتها فهي:

شاطئ كوتا ليجان : هو من أشهر الشواطئ في جزيرة بالي وأكثرها استقطابا للسياح من جميع أنحاء العالم، تمتدمساحته إلى مسافة 8 كيلومترات، ويتميز برماله الناعمة وبالأمواج العالية التي يفضلها محبو رياضة ركوب الأمواج. كما يمكنكِ في كوتا الاستمتاع بالسباحة والغوص. كما يوفر الشاطئ العديد من المرافق مثل المطاعم والمقاهي.

المعارض والمتاحف الفنية: إذا كنتما من هواة اكتشاف المتاحف،فننصحكما بزيارة العديد من المعارض الفنية في مدينة أبود في الجزيرة، وأشهرها بوري لوكسيان، هذا إضافة إلى قرى الحرف اليدوية التقليدية المنتشرة في جميع الأنحاء. وفي الجزيرة الكثير من المعابد التراثية القديمة، حيث يوجد ما يقارب عشرين ألف معبد.

شلال جت جت: وتقع بين الغابات الاستوائية الخلابة وتحيط بها الينابيع الصافية والهضاب المكسوة بالأعشاب. وخلال هذه الزيارة بإمكانكما التعرف إلى مصاطب الأرز وأشجار المحاصيل الاستوائية مثل البن والتوابل ومشاهدة فصائل الحيوانات والطيور التي تعيش في المنطقة. ولا بد من جلسة استراحة في واحد من أجمل المقاهي والمطاعم في منطقة الشلال للتلذذ بالمأكولات المحلية والتبضع بعدها لشراء أروع الهدايا التذكارية.

شاطئ جيمباران: يتمتع هذا الشاطئ برمال بيضاء ناعمة ومياه فيروزية شفافة. ويضم منتجعات سياحية راقية. ويوفر الشاطئ مشاهد ساحرة للمحيط الهندي، خصوصا في وقت الغروب كما يقدم كل المرافق التي يحتاجها السائح مثل المقاهي والمطاعم، حيث يمكن تجربة المأكولات البحرية الشهية. ولتكتمل راحتكما في هذه الجزيرة، لا بد لكما من اختيار منتجع جميل تجتمع فيه مقومات الفخامة مع أجواء الرومانسية لقضاء أمتع الأوقات مع شريك الحياة. فتتوفر في بالي الكثير من المنتجعات الرائعة والمدهشة.

منتجع "بولغاري" Bulgari ريزورت بالي فخامة آسيوية ورومانسية إيطالية!

ما أروع توثيق بداية الحياة الزوجية في فندق فخم يوفر كل مقومات الراحة والاسترخاء والرومانسية والفخامة، وهذا هو ما يوفرة منتجع بلغاري ريزورت بالي بموقعه المميز في منطقة "بيتشاو" في أقصى جنوب جزيرة بالي. يمزج فندق بولغاري ريزورت بالي في تناغم مثير الفخامة الآسيوية بسحرها الشرقي بالرومانسية الإيطالية بأناقتها الكلاسيكية العريقة،ثم يضاف إلى ذلك كله جمال الطبيعة الخلابة لبالي بمشهد آسر للشاطئ، وإطلالات باهرة على مياه البحر الفيروزية.

"ذا فيلاز آت أيانا ريزورت" The Villas at AYANA -بالي، لرحلة شهر عسل خالية من الملل!

يقع منتجع ذا فيلاز أت أيانا - بالي في جيمباران على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار "نغورا راي الدولي  NgurahRai International وبفضل قربه من خليج Jimbaran والمحيط الهندي، فإن المنتجع يوفر إطلالات باهرة على البحر، كما أنه لا يبعد عن مركز مدينة جيمباران إلا مسافة 3 كم. يمكن للعرسان الاستمتاع بإقامة ملكية رائعة في هذا المنتجع خلال شهر العسل في بالي، حيث الراحة التامة وأسلوب الحياة الراقي في إحدى الفلل المتألقة. منتجع "ناتيا أوبود" NatyaUbud لشهر عسل يجمع بين الرومانسية والمغامرة! يقع منتجع ناتيا أوبود في مدينة أوبود، ولا يبعد عن مركز المدينة سوى 30 دقيقة مشيا على الأقدام، وبمسافة 35 كم عن مطار نغورا راي الدولي. يعتبر هذا المنتجع مكانا مثاليا للعرسان للاستمتاع بشهر عسل يجمع بين جو الرومانسية وحس المغامرة الشائقة.