بالصور تصاميم مختلفة للمطابخ المفتوحة على غرف الجلوس

المطابخ في المنازل هي عادة غرف مستقلة كغيرها من الغرف في المنازل وكان لها فيما سبق شكل خاص في التصميم يأخذ بعين الاعتبار وظيفتها . فمثلا تستعمل فيه  أرضية خاصة مختلفة عن الأرضية المستعملة في باقي المنزل حيث أنه معرض للاتساخ بالطعام و بما أنه فراغ يستخدم للطبخ فمن الضروري أن يكون غرفة مستقلة تنحصر فيها الروائح المنبعثة عنه .

افكار ذكية للمطابخ الصغيرة 

لكن مع الزمن أصبحنا نراه جزء من غرف المنزل كغرفة الجلوس مثلا بأن تكون إما فراغ مفتوح بشكل جزئي عن طريق تفريغ جدار المطبخ واتصاله مع الغرفة الأخرى بطاولة عالية .

أو فراغ مفتوح بشكل كامل على الغرفة المجاورة و الذي يتحول فيها المطبخ في بعض التصاميم إلى أثاث موزع كجزء من أثاث غرف الجلوس . 

لماذا تصمم المطابخ كغرف مفتوحة :

اختيار هذا الشكل في التصميم يعود إلى عدد من الأسباب :

مطابخ تبهج القلب و تفتح الشهية!

١-في حال المنازل ذوي المساحات الصغيرة يستعاض عن المطبخ كغرفة منفصلة بكاونتر بسيط مطل على غرفة الجلوس للاستفادة من سماكة الجدران و الفراغ المخصص لباب الدخول إليه و غيرها من التفاصيل .

٢-لتسهيل الحركة من و إلى غرف الطعام حيث يتم التنقل بين الغرفتين بشكل أبسط و يعاملان و كأنهما فراغ واحد .

٣-على اعتبار أنه المكان الأكثر استعمالا في المنزل و الذي تقضي فيه ربة المنزل وقتا طويلا  فإن اختيار تصميمه مفتوحا على غرف الجلوس يجعلها متفاعلة مع باقي أفراد العائلة في كل الأوقات حتى أثناء الطبخ .

إختيار الألوان المناسبة للمطبخ

مساوئ هذا النوع من التصميم للمطابخ :

١-رائحة الطعام المنبثقة في حال الطبخ و التي يمكن حل جزء منها بإضافة جهاز سحب الروائح الخاص الذي يوضع عادة فوق الموقد ، لكن تبقى درجة فعاليته متعلقة  بالمساحة و أنواع الطبخ المختلفة .

٢-الضجيج الصادر عنه و الذي له علاقة بأعمال التنظيف المختلفة  كالجلي و الطبخ الغير مستحب في كل الأوقات .

مع ذلك فإن هذا النوع من تصاميم المطابخ يبقى خيارا يضفي على المنزل طابع عملي وعصري مختلف وغير تقليدي بأشكاله المبتكرة والتي نستعرض عددا منها من خلال الصور.

الكراسي العالية الروح العصرية في المطبخ