من خلال الديكور .. كيف نخلق الطاقة الإيجابية في منازلنا؟

يقول الدكتور علي الكيالي بأن الصراع مستمر لدى البشر بين المادة والطاقة؛ و يضيف بأنه يوجد في كوكبنا طاقة شريرة و طاقة خيّرة وقد استدل على ذلك بآيات من القرآن الكريم. يتوافق ذلك مع مفهوم فونغ شوي Feng Shui الصيني الذي يرتكز على قوانين الترتيب المكاني فيما يتعلق بتدفق الطاقة الإيجابية. حيث يمتد تأثير الطاقة من الأفكار إلى الحيز والبيئة والمكان الذي نعيش فيه حيث يؤثر علينا بشكل كبير. و قد ذكرت خبيرة الفونغ شوي لورا بينكو Laura Benko  في كتابها The Holistic Home بأن المنزل الشمولي يربط العقل و الجسد و الروح والمكان معاً. 
 
واليوم نضع لكم في موضوعنا أساليب في ديكورات المنزل التي تخلق لكم الطاقة الإيجابية الصحية حسب مفهوم فونغ شوي. 
 
تخلصي من الأغراض الزائدة 
 
هي الخطوة الأولى والأساسية لخلق طاقة إيجابية في المنزل. تخلص من كل ما زائد و مزعج في منزلك سواء كانت قطع أثاث لا تريدها أو أوراق لا نفع منها أو غير ذلك من الأغراض التي تحتل حيزاً من مكانك بدون فائدة.  قد يستغرق ذلك بعض الوقت إلا أنه أشبه برحلة علاج نفسي تشعر فيه بالخفة و بزوال الحمل من حولك .
 
التهوية والإضاءة 
 
يجب أن تدخل أشعة الشمس إلى المنزل وكذلك الهواء. احرصي على فتح نوافذ المنزل و السماح لأشعة الشمس و الهواء بأن تملأ المنزل وذلك لأن الشمس والهواء عناصر أساسية لخلق طاقة إيجابية في المنزل. احرصي على وضع لمسات حية مثل النباتات التي تنقي الهواء مثل نبتة الزنيق Peace Lily أو الخيزران  Bamboo Palm و كذلك الأزهار الطبيعية. 
 
المكتب
 
يعتبر المكتب من أهم المساحات في حياتك سواء في منزلك أو في مكان العمل ولذا يجب أن تكون الطاقة فيه صحية وإيجابية لضمان الراحة والإنتاجية أيضاً. احرصي على أن تكون طاولة المكتب مواجهة للباب بشكل ما و أن يكون الحائط في ظهر المكتب. من المهم أيضاً أن يكون المكتب منظماً وأن تضم الغرفة عناصر محفزة للإلهام والعمل والإبداع أيضاً مثل اللمسات الشخصية (صور عائلة أو هدية خاصة) و الطبيعية (ورد طبيعي أو نبتة).