المكاتب المنزلية .. أناقة مطلوبة

باتت المكاتب المنزلية عنواناً جزءاً لا يتجزأ من أسلوب حياة سيدة كل منزل، سواء كان الغرض منها إتمام المهام المكتبية أو الإدارية عبر الكمبيوتر والانترنت.  ولذا، يجب أن يضيف وجودها الجمال على ديكورات المنزل. 
 
لون الجدران 
احرصي عند البدء بتصميم مكاتبك المنزلية على اختيار لون الجدران المناسب لحجم الغرفة وأسلوب الديكور فيها. يفضل مثلاً تجنب الألوان الداكنة في المساحات المحدودة التي تسهم في جعل الغرفة أصغر حجماً؛ حيث اختاري الألوان الفاتحة التي تعزز الطاقة الإيجابية وتمنحك الإلهام في الكتابة والنشاط اللازم لأداء المهام مثل الأخضر الفاتح ودرجات البرتقالي. كما نقترح تزيين الجدران بالأعمال الفنية الملوّنة أو العبارات المحفزة التي تشجعك على العمل. 
 
الأثاث المكتبي
الراحة  والعملية هي العناصر الأهم عند اختيار الأثاث المكتبي؛ مثل Cocoa Leather Armchair بالإضافة طبعاً إلى الخزائن الخاصة بتوضيب الكتب والملفات على غرار Bernhardt Ethan Bookcase. خصصي أيضاً اهتماماً بمحيط غرفة المكتب مثل النوافذ من خلال تزيينها بالستائر الفاتحة والملوّنة. بالإضافة إلى الطاولات الجانبية الجذابة التي يمكن استخدامها لعرض الإنجازات المهنية مثل الجوائز واللمسات الشخصية مثل صور أفراد العائلة. 
 
الإكسسوارات
هناك طرق مختلفة لخلق التناغم بين الأسلوب الحديث والديكور الكلاسيكي، اختاري مثلاً بعض التحف الفنية المنوعة. كما نوصيك بالحرص على وجود لمسات الطبيعة داخل المكاتب المنزلية مثل أحواض النباتات الطبيعية التي تفيد بامتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية السالبة الصادرة من الأجهزة الكهربائية. بالإضافة إلى الزهور الطبيعية والأواني الأنيقة التي تصنع فرقاً كبيراً في مكتبك المنزل.