خلطات لتقشير الجسم اثناء الاستحمام لبشرة اكثر نعومة

خلطات لتقشير الجسم اثناء الاستحمام لبشرة اكثر نعومة

اذا كنت عزيزتي المراة من الراغبات في التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد، واذا كنت تحلمين ببشرة ناعمة وحريرية مثل بشرة الاطفال. يمكنك استخدام المواد الطبيعية لتحقيق ذلك.

كيفية التخلص من الخلايا  الميتة 

تقدم لك خبيرة التغذية الدكتورة افلين عون هذه الخلطات المنزلية السهلة لتقشير بشرة جسمك بسهولة:

مقشر من السكر

امزجي حُفنة من حبيبات السكّر الخشن مع زيت الزيتون، خلال الاستحمام، افركي بشرتك الرطبة بالمقشّر في حركات دائرية، خصوصاً في المناطق الجافّة والخشنة. ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

مقشر من زيت الكانولا

يُمكنك تلطيف البشرة عند المرفقين واليدين والقدمين ان كانت جافة بواسطة مقشّر تحضرينه في المنزل. امزجي نصف كوب من املاح "ابسوم" مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون او الكانولا وبضع قطرات من عصير الحامض الليمون او الغريب فروت او البرتقال.

ضعي المزيج على المناطق الجافة وافركيها بحركات دائرية بإستخدام حجر الخفان (يعرف حجر الخفان بقدرته على ازالة الخلايا الميتة من البشرة الجافّة) ثم إغسليها بالماء الدافئ.

مقشر بالعسل

تحتاجين الى كوبان ونصف من السكر، نصف كوب من زيت اللوز الحلو، 4 ملاعق صغيرة من عصير الحامض، 4 ملاعق كبيرة من العسل، 4 قطرات من زيت الحامض.

امزجي السكّر وزيت اللوز الحلو في قدر كبير وحركيه جيداً. ثم اضيفي عصير الحامض وحرّكي من جديد. زيدي اخيراً العسل وزيت الحامض. خلال الاستحمام، افركي بشرتك الرطبة بالمقشّر في حركات دائرية، خصوصاً في المناطق الجافّة والخشنة. ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

Created by
ريهام كامل
Images
خلطات لتقشير الجسم اثناء الاستحمام لبشرة اكثر نعومة