5 استخدامات جمالية مدهشة للشاي بينها علاج القشرة

يكاد يكون الشاي الاسود المشروب الأشهر في الدول العربية، لكن ما لا تعلمينه بأن هذا المشروب يستخدم في علاج الكثير من مشاكلك الجمالية لغناه بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والكافيين، ومن بينها علاج انتفاخ العيون والمساعدة في القضاء على قشرة الرأس، وتصغير مسامات الوجه وتنظيفه وغيرها من مشاكل البشرة.

تعرفي معنا على أهم الاستخدامات الجمالية المدهشة للشاي في علاج مشاكل بشرتك وشعرك:

التخلص من إنتفاخ الجفون

يساعد الكافيين المتواجد في الشاي على انقباض الأوعية الدموية وتخفيف التورم في الجلد، لذا ان كنت تعانين صباحا من انتفاخ الجفون، اغمسي قطعتي قطن بمحلول الشاي البارد وضعيهما فوق جفنيك لمدة بين 5 الى 10 دقائق. تساعد هذه الوصفة ايضا على ترطيب وانتعاش منطقة العين.

علاج قشرة الرأس

يتميز الشاي الأسود بغناه بحمض التانيك الذي يحد من الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى احتوائه على مركبات تلطّف فروة الرأس وتعالج مشكلة القشرة. قومي بتدليك فروة الرأس بمحلول الشاي الاسود البارد لعدة دقائق من ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة على اكساب اللمعان لشعرك ايضا.

تنعيم الجسم بعد نزع الشعر

قومي باستخدام كمادات الشاي الاسود على الجسم بعد عملية نزع الشعر الزائد منه حيث يساعد ذلك على تهدئة احمرار الجلد وتنعيمه لاحتوائه على مواد مضادّة للإلتهابات ومكونات معقمة.

تصغير مسامات البشرة

ان كنت تعانين من المسامات الواسعة في البشرة والافرزات الدهنية فيها، قومي يوميا بتنظيف بشرتك بمحلول الشاي الاسود. اغمسي قطنة بالشاي البارد ومرريها على كامل وجهك بشكل لطيف لعدة دقائق من ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

علاج رائحة الأقدام

مشكلة تعرق الاقدام ورائحتهما تسبب الحرج للكثيرات، لكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال نقع القدمين في محلول الشاي البارد لحوالي ربع ساعة حيث يساعد حمض التانيك في الشاي على التخلص من الروائح الكريهة في الجلد اضافة الى انه ينعم القدمين. يمكنك اضافة القليل من ماء الزهر الى المحلول لنتيجة مضاعفة.