طرق طبيعية لحماية البشرة من تأثير القلق والتوتر بسبب فيروس الكورونا

فيروس كورونا سبب قلق لمعظم الناس منذ الإعلان عنه، فهذا القلق لا بد أن يكون له آثار جانبية على الصحة. يظهر القلق عند النساء على بشرتهن عن طريق الحكة، الطفح الجلدي، والشيخوخة المبكرة، فإليك طرق طبيعية لحماية البشرة من القلق والتوتر بسبب فيروس الكورونا. 

تناول أطعمة غذائية 

الصدفية، الأكزيما، التهاب الجلد، والوردية وغيرها غالباً ما تكون نتيجة للالتهابات. فالإجهاد والتوتر بسبب فيروس كورونا أيضاً يجعل من الصعب على بشرتك التنظيم والحفاظ على التوازن  وممكن أن يسبب حب الشباب. 

لذلك مكافحة الالتهاب الناتج عن الإجهاد يكمن بالتخلص من السبب وذلك عن طريق الغذاء، مثلاً تجنبي الأطعمة المصنعة أو الاصطناعية والمحليات. كما أن ممارسة الرياضة مثل التأمل أو اليوجا يساعدان في تخفيف التوتر وبالتالي حب الشباب. فعلاجات الإسترخاء قد تساعد وتخفف من حدة الإصابة. 

تمارين اليوغا

بعض الناس يبرز قلقهم على وجههم وذلك عن طريق عقد الحاجبين والخطوط التي تظهر على الجبين. فالضغط النفسي من الحجر المنزلي لا بد أن يظهر على وجهك، لذلك يمكنك أن تواجهي ذلك باليوغا فهي أكثر أماناً من حقن البوتوكس ويمكن أن تؤدي إلى نتائج مماثلة. فيمكن لهذه التمارين مواجهة التجاعيد النامية وترك الجلد مرناً ورائعاً.

النوم

كثرة التوتر والقلق يجعل نومك خفيفاً وبالتالي تظهر الدوائر المظلمة حول عينيك. فمقدار الحرمان من النوم  يظهر عادة على وجهك وبالأخص على عينيك.

يجب تجنب الشاشات في غضون ساعتين قبل النوم، وعليك أن تنامي بشكل كافي، أي 7 ساعات يومياً لحماية بشرتك والحفاظ على صحتك.