طرق طبيعية لتقشير الشفايف وتوريدها في المنزل

الشفاه المتشققة والجافة قد تكون مزعجة ومؤلمة، خاصةً أثناء الطقس البارد والجاف. فيمكن أن يساعد التقشير على إزالة الجلد الميت عن شفتيك الناعمتين.

اجعلي شفاهك المتقشرة رطبة وموردة عن طريق التقشير بلطف باستخدام مقشر طبيعي موجود في المنزل.

تقشير الشفايف بالسكر وزيت الزيتون

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون والسكر في وعاء صغير للحصول على معجون. استخدمي منشفة ناعمة لتدليك الخليط بلطف على شفتيك باستخدام حركة دائرية لمدة دقيقة تقريباً، لا تفركي بقوة حتى لا تجرحي شفاهك، ثم اشطفي الخليط بالماء الدافئ. جففي شفتيك ثم ضعي الفازلين أو مرطب الشفاه لترطيب شفتيك، يمكنك استخدام السكر الأبيض أو البني الخشن، كما أن زيت جوز الهند هو بديل جيد لزيت الزيتون.

 تقشير الشفاه بصودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع الماء لتشكيل معجون لين، واستخدمي منشفة نظيفة أو فرشاة أسنان قديمة ذات شعيرات ناعمة ومستقيمة لفرك المعجون على شفتيك بحركة دائرية لطيفة. اشطفي شفاهك بالماء الدافئ، ثم جففيها بلطف، وضعي بعدها بلسم الشفاه أو الفازلين.

 هذا المقشر هو خيار جيد إذا كان لديك بشرة دهنية حول فمك.

بتلات الورد لشفايف وردية

 استخدمي بتلات الورد على شفتيك، استخدام بتلات الورد كتقشير يمكن أن يرطب شفتيك ويضيف بعض اللون الوردي إليها. انقعي بعض بتلات الورد النظيفة في الحليب الخام لمدة 3 ساعات تقريباً. بعدها اهرسي البتلات بواسطة الجزء الخلفي لعمل معجون، بمجرد أن يتم هرسه إلى معجون ضعيه على شفتيك في طبقة متساوية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ. هذا المقشر هو  لطيف ومرطب وقد يفيد البشرة الحساسة ويمنحك شفاه ناعمة ووردية.