ألوان أحمر الشفاه المناسبة لكل عروس حسب لون بشرتها

من بين أصعب الخيارات التي يجب على العروس القيام بها قبل موعد حفل زفافها، هو اختيار أحمر الشفاه المثالي لها في يوم حفل زفافها، وهو أمر لا يجب تجاهله أو الاستخفاف به، فاختيار العروس لأحمر الشفاه الذي لا يناسبها ولا يناسب درجة لون بشرتها يمكنه أن يفسد إطلالتها تماما، بينما يزيد أحمر الشفاه المثالي للعروس من روعة إطلالتها ويمنحها المزيد جمالا وجاذبية.

تعالوا معنا لنتعرف في خطوات سريعة وبسيطة عن كيفية اختيار أحمر الشفاه المثالي للعروس ولدرجة لون بشرتها:

اختيار درجة لون أحمر الشفاه المثالية للعروس:

درجات الألوان المرجاني والوردي والأحمر هي درجات الألوان الأكثر شعبية بين العرائس، وخلال السنوات القليلة الماضية انضمت إليها درجات ألوان أحمر الشفاه بلون الجلد، ولكن قبل أن تختار العروس من بينها عليها أن تعرف ما يناسبها منهم وما لا يناسبها، وتتوقف درجة لون أحمر الشفاه المناسبة للعروس على عدة عوامل أهمها درجة لون البشرة وحجم الشفاه ونوع الماكياج الذي سيزين وجه العروس.

أحمر الشفاه بدرجات لون الجلد:

 وهو من ألوان أحمر الشفاه الرقيقة والرائعة وهو مثالي للعروس التي ترغب في إطلالة كلاسيكية جذابة وأقرب ما يمكن للجمال الطبيعي، أو العروس التي ترغب في ألا يغطي مكياجها على التصميم المبهر لفستان حفل زفافها، أحمر الشفاه بدرجات لون الجلد مثالي لذوات البشرة الفاتحة.

أحمر الشفاه بدرجات اللون الوردي:

درجات اللون الوردي تعد خيارا مثاليا للعروس الرومانسية وأهم ما يميزها أنها تشمل درجات ألوان كثيرة ومتنوعة تتناسب مع مختلف درجات ألوان البشرة، فقط عليك أن تختار درجة اللون الوردية المناسبة لدرجة لون بشرتك، بشكل عام فإن درجات اللون الوردي مثالية للعروس ذات البشرة الفاتحة والخمرية.

أحمر الشفاه بدرجات اللون الأحمر:

درجات اللون الأحمر هي واحدة من أكثر درجات ألوان أحمر الشفاه المفضلة لدى العرائس وتتميز بجاذبيتها وجرأتها وأناقتها، وهي مثل اللون الوردي، تتضمن درجات ألوان عديدة تلائم درجات الألوان المختلفة للبشرة، على سبيل المثال أحمر الشفاه بدرجة اللون أحمر الكرز أكثر ملاءمة للبشرة الفاتحة، في حين أن درجات اللون الأحمر الأكثر إشراقا ولمعانا تنساب أكثر البشرة الخمرية، ودرجات اللون الأحمر العميقة تتناسب أكثر مع البشرة الداكنة.

اللمسة الأخيرة لأحمر الشفاه للعروس: لامع أم غير لامع أم نصف لامع:

يعد اختيار درجة لون أحمر الشفاه المناسبة يأتي دور اختيار اللمسة الأخيرة لأحمر الشفاه والتي تحدد نوع درجة لون أحمر الشفاه أو نوع أحمر الشفاه وتتضمن أحمر الشفاه غير اللامع، أحمر الشفاه نصف اللامع وأحمر الشفاه اللامع.

أحمر الشفاه غير اللامع:

يعد خيارا مثاليا للعروس التي ترغب في الحصول على إطلالة درامية وملفتة، وجريئة إلى حد كبير لذلك إذا ما أردت الحصول على إطلالة ملفتة اختاري أحمر الشفاه غير اللامع بدرجة اللون المناسبة للون بشرتك.

أحمر الشفاه اللامع:

 وهو خيار كلاسيكي مفضل لدى نسبة كبيرة من العرائس وهو خيار آمن أيضا للعروس التي ليست واثقة تماما بأن الأنواع الأخرى من أحمر الشفاه ملائمة لها، كما أنه خيار مثالي للعروس التي تعاني من مشكلة الشفتين الجافتين.

أحمر الشفاه نصف اللامع:

 وهو يعطي مظهر الشفاه الرطبة وفي نفس الوقت يعطي مظهر أحمر الشفاه غير اللامع دون أن يكون ملفتا أكثر مما يجب.

أحمر الشفاه وحجم الشفتين:

الشفاه الرقيقة أو الرفيعة:

العرائس صاحبة الشفاه الرفيعة عليها أن تتجنب الألوان الداكنة لأنها ستجعل الشفاه تبدو أصغر حجما، لذلك ينصح أن تختار درجات الألوان الفاتحة مثل درجات اللون الوردي أو المرجاني أو درجات ألوان الجلد.

الشفاه الممتلئة:

 العروس صاحبة الشفاه الممتلئة يفضل أن تختار أحمر شفاه بدرجات لون داكنة نسبيا إذا ما أرادت أن تجعل شفتيها تبدو أصغر حجما.

الشفاه المتوسطة:

العروس ذات الشفاه متوسطة الامتلاء يمكنها أن تضع أحمر الشفاه بدرجات الألوان الفاتحة أو الداكنة دون قلق، مع مراعاة اختيار درجة اللون الملائمة للون بشرتها.