حيل جمالية لإخفاء حب الشباب بالماكياج

تعاني معظم النساء من مشكلة حب الشباب، فهو واحد من هؤلاء الضيوف الغير مرغوب فيهم الذين يظهرون على بشرتك في وقت لا تتوقعينها، فسترغبين في إخفائها بأي طريقة، والحل السريع والمناسب لإخفاء حب الشباب عن وجهك هي بالمكياج، فإليك حيل جمالية لإخفاء حب الشباب بالمكياج، قومي بتغطية الحبوب الظاهرة على وجهك من خلال هذه الخطوات الأساسية

حيل جمالية لإخفاء حب الشباب بالماكياج

الخطوة الأولى: اغسلي ورطبي بشرتك

الخطوة الأولى لإخفاء حب الشباب بالمكياج هي غسل وترطيب بشرتك، فهي الخطوة الأكثر أهمية لمساعدتك في تحقيق مكياج خالي من العيوب. قومي بتنظيف وجهك جيداً ثم رطبيه باستخدام محلول مرطب لطيف خالٍ من الزيوت أو محلول ملائم لبشرتك.

الخطوة الثانية: برايمر

ضعي برايمر على وجهك والذي يقلل من ظهور المسام والعيوب على الفور، واستخدمي النوع الصافي المعتمد على الماء ويمتص زيت الوجه طوال اليوم. سوف يمنحك البرايمر لمسة نهائية طبيعية وذلك قبل وضع المكياج.

الخطوة الثالثة: الكونسيلر

يساعد الكونسيلر على ترطيب بشرتك أثناء إخفاء البثور، كما يعمل على تغطية البقع الكبيرة أو العيوب البارزة الظاهرة على وجهك. الكونسيلر الأخضر يعمل بشكل أفضل لإخفاء أي علامات تصبغ واحمرار، وأضيفي فقط كمية صغيرة لتغطية البثور، ثم امزجيه بفرشاة ناعمة وقومي بتطبيق الكونسيلر الذي يناسب لون بشرتك، هذا يساعد في عدم وضوح المكان بالكامل.

الخطوة الرابعة: كريم الأساس

بمجرد الانتهاء من وضع البريمر والكونسيلر، ضعي كريم الأساس لتغطية وجهك بالكامل وللمساعدة في تغطية مظهر الشوائب والبثور في وجهك. خذي القليل من كريم الأساس من المنتج الذي اخترتيه وامزجيه جيداً على بشرتك باستخدام فرشاة التنقيط أو اسفنجة المزج.

الخطوة الخامسة: التثبيت بالبودرة

استخدمي بودرة مضغوطة أو مضبوطة في الخطوة الاخيرة لتثبيت الكونسيلر في مكانه ولمنع وجهك من المظهر اللامع. ضعي البودرة على كل وجهك وبهذه الخطوة تكوني قد انتهيت من إخفاء حب الشباب الظاهرة على وجهك.