وصفات تخلصك من البثور قبل الزفاف

مكعبات الثلج تساعدك في التخلص من البثور

مكعبات الثلج تساعدك في التخلص من البثور

يجب ان تتمع العروس ببشرة صافية في يوم زفافها خالية من البثور

يجب ان تتمع العروس ببشرة صافية في يوم زفافها خالية من البثور

عصير الليمون وصفة رائعة لعلاج البثور

عصير الليمون وصفة رائعة لعلاج البثور

الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

الجأي الى حمام البخار للتخلص من البثور

التخلص من البثور يمكن ان يتم منزليا

التخلص من البثور يمكن ان يتم منزليا

ظهور البثور على بشرة العروس يسبب لها الاحراج ويسلبها الكثير من جمالها وجاذبيتها وهذا سينعكس على نفسيتها اكتئابا وحزنا. ولكن ما يُعزيك عزيزتي العروس ان مشكلة البثور لا تعانين منها وحدك بل هناك الملايين يتشاركن معك في المشكلة نفسها، وحسنتها انه يمكن علاجها منزليا بأبسط الطرق.

هي تقدم لك وصفات تخلصك من البثور قبل الزفاف:

الماء الساخن

تخلصي من البثور عن طريق تبليل منشفة بالماء الساخن. قومي بوضع هذه المنشفة على الحبوب لمدة 5 دقائق ثم امسحيها بالماء البارد. طبقي هذه النصيحة بضعة ايام وستزول هذه البثور.

حمام البخار

حمام البخار للبشرة رائع في تخليصك من البثور، فقط عرّضي وجهك للبخار لفتح مسام البشرة وازالة الزيوت والشوائب والبكتيريا. 

حبوب خميرة البيرة

تناول حبوب خميرة البيرة تُعتبر من اهم العلاجات للبثور وهي متوفرة في كل الصيدليات. واظبي على تناولها قبل 4 اشهر على الاقل من العرس للحصول على بشرة نضرة وصافية. فالدراسات على بعض الأفراد الذين قاموا باستخدام خميرة البيرة لمدة خمسة أشهر اظهرت ان حوالى 80% منهم ظهر عليهم تحسن ملحوظ في أعراض حب الشباب أو الشفاء التام.

عصير الليمون

عصير الليمون وصفة رائعة لعلاج البثور في الوجه ويستطيع تخليصك من مشكلة حب الشباب المزمن، لانه يعمل على تجفيف البثور بفعّالية دون أن يعرض البشرة للتلف. افركي البثور جيدا بشريحة الليمون الطازجة واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء البارد.

الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر مذهلة للبشرة اذ ان تناوله يوميا يعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعلها مقاومة للميكروبات لغناه بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مادة البولي فينولات، وهي من المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب. وسواء تناولتيه عبر الفم او استعملتي اكياسه على البثور فتأثيره فعال جدا.  

استخدام الملح

اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع ملعقتين من الماء الدافئ جيدا ثم ضعي المزيج على البثور ولا تغسليه. سيقتل ملح البحر البكتيريا وسيجفف الحبوب.

الثلج للبثور

يُعتبر الثلج ايضا فعال في علاج البثور بطريقة سريعة ومن دون أي مضاعفات مؤذية للبشرة. قومي بفرك البثور يوميا بمكعبات الثلج الملفوفة في قطعة قماش، لمدة 10 دقائق تقريبا، لغلق مسام البشرة وحمايتها من الزيوت وخلايا الجلد الميتة الغير نظيفة ولمنع ظهور البثور مجددا.

تنظيف الجلد

نظفي بشرتك دائما بالغسول اليومي المناسب لبشرتك، ولا تنامي ابدا من دون ازالة المكياج عن وجهك لانه يعمل على إغلاق المسامات ويسبب ظهور البثور. كذلك لا تستعملي الاسفنجات الخاصة بمكياج الاخرين لانها تنقل البكتيريا الى بشرتك.