نصائح لعمل كونتور للوجه بالتفاصيل والخطوات

نصائح لعمل كونتور للوجه بالتفاصيل والخطوات يجعل مكياجك مثاليا ووجهك جذاب إذ يعتبر الكونتور خطوة رائعة لتحديد تقاسيم وجهك خاصة في منطقة الأنف وعظمة الخد والفك مما يساعد على جعل مكياجك بمظهر رائع ومثالي. كما ان الكونتور يجعلك تبدين أصغر سناً من خلال اخفاء بعض العيوب الموجودة على وجهك، ولتطبيق الكونتور هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها، لذلك فاليك نصائح لعمل كونتور خاص للوجه بالتفاصيل والخطوات:

نصائح لعمل كونتور خاص للوجه بالتفاصيل والخطوات

نصائح لعمل كونتور خاص للوجه بالتفاصيل والخطوات

  • تحديد نوع الوجه
  • اختيار نوع الكونتور ولونه
  • وضع الكونتور على الوجه
  • تثبيت الكونتور ومزجها

تحديد نوع الوجه

نصائح عمل كونتور للوجه يجعل مكياجك أكثر مميزاً. يختلف شكل وجه المرأة بين بين البيضاوي والدائري والمربع والطويل، وكذلك تختلف طريقة تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه، لذلك يجب تحديد شكل وجهك قبل بداية رسم الكونتور.

اختيار نوع الكونتور ولونه

نصائح عمل كونتور للوجه يجعلك تختارين لون الكونتور ونوعيته. إذ يختلف الكونتور بين البشرة الجافة والدهنية. فالدهنية يجب عليك اختيار نوع الكونتور الخال من الزيوت. أما بالنسبة للون، فيجب عليك أن تختاري اللون المناسب للون بشرتك.

ابدئي بوضع كريم الأساس على وجهك واختاري لون كريم الأساس قريب جداً على لون بشرتك وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء الحبوب والشوائب والبقع  الداكنة. أما بالنسبة للكونتور، اختاري لون أغمق من لون بشرتك. وبعدها طبقي الكونسيلر تحت العيون لإخفاء الهالات السوداء وللحصول على وجه رائع. 

وضع الكونتور على الوجه

نصائح عمل كونتور للوجه يبدأ عن طريق وضع الكونتور على عظام الخدود بخط مائل يبدأ من الاذن نحو أطراف الشفاه، بعدها طبقي الخط ذاته على الجهة الأخرى.

أما بالنسبة للأنف قومي برسم خط مستقيم يبدأ من الطرف الاخير للحاجب حتى يصل الى نهاية الأنف، وافعلي ذلك على الجهتين من الأنف. وبذلك يمكنك إما جعل أنفك رفيع أو عريض حسب قرب الخطوط من بعضها. كذلك يمكنك تقصير الأنف أو تطويله

أما بالنسبة لخط الفك قومي برسم خط على كامل الفك وعلى أطراف الجبين. فهذه الخطوات تلائم الوجه البيضاوي المثالي وتتغير قليلاً حسب شكل الوجه.

تثبيت الكونتور ومزجه

نصائح عمل كونتور للوجه عملية سهلة وتصبح أكثر سهولة بعد التمرين لعدة مرات، لذلك كخطوة أخيرة، امزجي الكونتور باستخدام اسفنجة المكياج. واحصلي على مكياج مثالي، رائع ومميز.