خطوات وضع مكياج مميز يناسب صاحبات الشعر الاسود

خطوات وضع مكياج مميز يناسب الشعر الاسود، نقدم لكم مكياج يناسب اللون الاسود حيث إن أحد مميزات الجمال العربي الأصيل وركائزه الأساسية هو الشعر الأسود الطويل الذي يمنح المرأة العربية الكثير من الجاذبية والسحر. فلون شعرك يؤثر سلبا على جمالك عند وضع المكياج. يجب تنسيق مكياج يناسب الشعر الاسود للحصول على جاذبية اكثر.

خطوات وضع مكياج مميز يناسب صاحبات الشعر الاسود

الخطوة الأولى: البرايمر والكونسيلر

اهم خطوات وضع مكياج يناسب الشعر الاسود استخدمي منظف لطيف بعد غسل وجهك جيدا لإزالة أي زيوت زائدة قبل وضع المكياج.

ضعي البرايمر الذي يساعد ظل العين على البقاء لفترة أطول، والكونسيلر الذي يساعد على جعل منطقة أسفل العين ساطعة ويخفي البقع الداكنة. 

الخطوة الثانية: استخدام كريم الأساس

بعد أن يجف البرايمر، ضعي كريم الأساس على بشرتك، امزجيه باسفنجة رغوية أو أصابعك أو بأي فرشاة أساس. حاولي اختيار كريم الأساس الذي يناسب لونك ونوع بشرتك. لصاحبات الشعر الاسود من الافضل وضع كريم اساسي عير لامع وغير غامق.

الخطوة الثالثة: إبراز العيون

ابدئي بوضع ظلال العيون على الجفن العلوي، اختاري ما يُسمى بالمكياج الدخاني الذي يليق بالنساء ذات الشعر الاسود ويعتمد على إظهار العيون بشكل أكثر أنوثة وجاذبية حيث يُركز على تحديد العين أكثر من أي جزء في الوجه، ويُعتبر اللون البني والأسود والفضي هى أكثر الألوان الشائعة في عمل المكياج السموكي إلا أن كل الألوان يُمكن أن تُستخدم في هذا النوع من المكياج مثل الألوان الوردية والترابية.

اما بالنسبة لحاجبيك قومي بتكثيفها وتحديدها بلون قريب من لون شعرك لتضفي لملامحك وضوحا واصالة اكثر.

الخطوة الرابعة: تطبيق الماسكارا

في مكياج عيونك، ركّزي على إبراز جمال رموشك الطويلة والكثيفة وذلك بواسطة الماسكارا الخاصة بالتكثيف. بعد تطبيق طبقة واحدة، ضعي طبقة أو اثنتين إضافية حتى يصبح لديك رموش طويلة وسميكة، ولا تنسي الرموش السفلية أيضاً.

الخطوة الخامسة: تطبيق لون أحمر الشفاه

يليق بشعرك الأسود أحمر الشفاه اللمّاع مهما اختلفت ألوانه.  اختاري الأحمر، الوردي، البنفسجي  كلّها ألوان تناسب شعرك الأسود كما ان احمر الشفاه كلما كان لامعا فهو يبرز جمالك وجاذبيتك اكثر.