نصائح لتثبيت العطر لمدة اطول في موسم الصيف

رغم ان الصيف يحمل معه موسم الراحة والاستجمام والاجازات، الا انه يسببب الازعاج للبعض جراء التعرق الزائد بسبب حرارة الطقس مما يدفع بالجميع الى الاستعانة المكثفة بالعطور للحفاظ على رائحة جسم زكية وفواحة. فما هي افضل الطرق لتثبيت العطر لمدة اطول في فصل الصيف؟.

تطبيق العطر عقب الاستحمام

احرصي على رش العطر بعد الاستحمام  بحوالي نصف ساعة حيث يكون الجلد رطباً وبالتالي يمتص الجلد العطر بشكل أفضل فتظل رائحتك جميلة طوال اليوم.

ترطيب الجلد قبل رش العطر

من الحيل الرائعة كذلك لتثبيت العطر لمدة اطول في الصيف، القيام بترطيب الجلد بكريم خفيف او بزيت الأطفال baby oil قبل رش العطر لان وضع العطر على بشرة جافة يساهم في تبخره بشكل سريع.

تثبيت العطر

تثبيت العطر بالفازلين

ضعي القليل من الفازلين على نقاط النبض قبل رش العطر لجعل الرائحة النفاذة تدوم لفترة أطول على جسمك حيث تعمل طبقة الفازلين الرقيقة على الاحتفاظ برائحة العطر وتثبيته على الجسم وعدم تطايره بشكل سريع، وبذلك تضمنين رائحة فواحة طوال اليوم.

رش العطر على أماكن النبض

عند تطبيق العطر، ركزي على اماكن النبض في الجسم حيث يثبت فيها العطر لساعات طويلة بسبب حرارة الجسم في هذه المناطق. واماكن النبض تجدينها: خلف الاذنين وبين الثديين وخلف الركبة، وعلى الرقبة، وفي منطقة كوع اليدين الداخلية.

تجنبي فرك العطر

وكي تحافظي على رائحة عطرك بشكل مكثف، تجنبي عند رشه العادة الرائجة عند الكثيرين بفركه لأن ذلك يعمل على تفكك جزئيات العطر فيقلل من تأثيره وتثبيته.

طريقة حفظ عبوة العطر

وتذكري بأنه لضمان جودة عطرك والحفاظ على رائحته النفاذة، احتفظي بقارورة العطر بعيدا عن أماكن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة ومصادر الضوء وضعي القارورة في مكان بارد وجاف لتجعلي عطرك أكثر ثباتا وقوة.