أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس للوجه

إذا لم تضعي كريم واقي الشمس بشكل منتظم خلال العطلات الصيفية والرحلات الصباحية، قد تتعرض بشرتك إلى بعض حروق حروق الشمس التي تؤثر على البشرة حقاً. راجعي نظام العناية بالبشرة الخاص بك في هذه الحالة واستخدمي الطرق التالية والخلطات الطبيعية لحل مشكلة الحروق.

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس للوجه:

وضع الكمادات الباردة: اتباع هذه الطريقة البسيطة ووضع كمادات الماء الباردة على بشرتك ليوم كامل سيعالج المنطقة أسرع ويبردها من حرارتها العالية.

شرب الكثير من السوائل: تأكدي من شرب على الأقل 8 زجاجات من الماء إضافة إلى سوائل أخرى مثل العصير والحليب لإعادة الترطيب مجدداً.

البقاء في الظل: تجنبي أشعة الشمس إلى أبعد الحدود خلال فترة العلاج حتى لا تعرضي المنطقة إلى الجفاف الزائد.

استخدام كريم مرطب: في هذه الحالة بالتحديد، استخدمي كريمات ترطيب البشرة المخصصة للبشرة الحساسة بدون أي عطور أو صبغات مضافة.

خلطات طبيعية لعلاج حروق الشمس للوجه:         

الألوفيرا: قومي بفتح ورقة من الألوفيرا واستخرجي الهلام لتضعيه على كامل البشرة والمنطقة المصابة حتى تجف بالكامل قبل غسله بالماء الفاتر.

الباكنغ باودر: اخلطي 4 ملاعق من الباكنغ باودر مع كمية مناسبة من الماء الفاتر وضعيها على البشرة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

البطاطا: اهرسي حبة من البطاطا بشكل كامل وضيفي إليها كمية مناسبة من الماء، وضعيها على البشرة واتركيها حتى تجف قبل غسلها بالماء الفاتر.

الحليب أو اللبن: اخلطي 3 ملاعق من الحليب أو لبن الزبادي مع 3 ملاعق من العسل، وضعي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة 25 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.