فوائد زيت بذور العنب للبشرة الدهنية

تلجأ المرأة لابراز جمال ونقاوة بشرتها بجميع الطرق .يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الفوائد التي  يمكن استخدامها للبشرة الدهنية والمعرضة للتجاعيد. فهو زيت متعدد الاستخدامات، مع كل من خصائص الترطيب والتطهير الخفيف ، يمكن استخدام زيت بذور العنب بطرق عديدة، تعرفي ليها معنا لتستفيدي منها.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة الدهنية

يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول التي تساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة مثل بقع الشمس والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يعمل الزيت على خصائص قابضة طبيعية أيضًا ، مما ينتج عنه بشرة أكثر ثباتًا وشبابا.

يقلل من الالتهابات

ان حمض اللينوليك له خصائص مضادة للالتهابات وهو موجود في بذور العنب.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفيتوستيرول  في بذور العنب قد يساعد في التحكم في الاستجابة للالتهابات الجلدية. فإذا كنت تعانين من اضطراب التهابي مثل الأكزيما أو الوردية فان زيوت بذور العنب قد تفيد.

يرطب ويوازن البشرة

ان الأحماض الدهنية، يمكن أن تساعد في تحسين مستوى رطوبة بشرتك وتحمي الجلد من فقدان المياه.

حمض اللينوليك الموجود في بذور العنب يمنح البشرة غشاء لحماية الخلايا وبالتالي يعمل على تنعيم البشرة. كما  ان فيتامين E  يعيد الدهون التي فقدت، إذا كانت بشرتك دهنية، فستساعد في الزيادة الرطوبة وعلى إبطاء إنتاج الزيت.

يدير حب الشباب

إن البشرة المعرضة لحب الشباب تعاني من نقص في حمض اللينوليك ، مما يجعل الزيت سميكًا ولزجًا ، مما يؤدي إلى انسداد المسام. زيت بذور العنب يحتوي على مستويات عالية من حمض اللينوليك ، وهو حمض أوميغا 6 الدهني الذي يمكن أن يساعد في السيطرة على حب الشباب عن طريق تقليل المسام المسدودة.