نصائح للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها في فصل الصيف

حافظي على جمال بشرتك في الصيف من خلال بعض الخطوات اليومية الروتينية والتي تجنبك جفاف البشرة وتضررها من أذى الشمس، ولا تترددي على الإطلاق بتطبيق هذا الروتين لتحصلي على بشرة صحية وبمظهر نضر ومشرق.

تنظيف الوجه جيداً

تتعرض البشرة في فصل الصيف لتزايد الإفرازات الدهنية و التعرق بسبب حرارة الطقس المرتفعة، ما يضاعف من التصاق الأوساخ بالجلد ويسد المسامات وكل هذه العوامل تسبب الالتهابات والبثور، لذا لا بد من تنظيف الوجه يوميا أكثر من مرة  وخصوصا قبل النوم.

استخدام كريم الحماية

بات من المعروف بأن أشعة الشمس تسبب الأذى الكبير للبشرة في حال التعرض لها فترات طويلة ، لذا من الضروي حماية البشرة من خلال استخدام كريم الوقاية من الشمس لمنع احتراقها وجفافها والحد من ظهور التجاعيد ومنع التصبغات الجلدية عنها.

تقشير البشرة

وكما ننصح دائما، فإن البشرة في جميع الفصول تحتاج الى التقشير الأسبوعي لإستعادة رونقها وازالة الجلد الميت عنها، وهذا ما يساعد ايضا على تنظيف المسامات بعمق. استخدمي الوصفات الطبيعية مثل الزبادي مع الشوفان، ماسك الفرواية، خلطة زيت الزيتون مع الملح،  او طبقي المنتجات الخاصة بالتقشير واتبعي التعليمات على العبوة.

ترطيب البشرة

خطوة ترطيب البشرة تعد ضرورية جدا في فصل الصيف لمنع جفافها وللمحافظة على ليونة الجلد ونضارته وحمايته من اذى اشعة الشمس. استخدمي كريمات الترطيب خاصة بالنهار وأخرى بالليل والتي تحارب جفاف الجلد وتكافح الخطوط الرقيقة في الوجه، ما يمنح بشرتك المظهر الصحي والنضر.

شرب المياه بكمية كافية

رطبي بشرتك من الداخل من خلال تناول 8 اكواب من المياه يوميا موزعة على ساعات اليوم ما يكافح جفاف بشرتك وعلامات التقدم بالسن، وبالتالي تحصلين على بشرة ناعمة ورطبة.