أسباب جفاف البشرة للحامل وطرق علاجها

أسباب جفاف البشرة للحامل وطرق علاجها، تعرفي عليها معنا أيتها الحامل من خلال إختصاصي الجلدية الدكتور ماجد درويش من القاهرة، كي يتثنى لك تفادي جفاف البشرة أثناء الحمل.

أسباب جفاف البشرة للحامل

وبحسب ماقاله الدكتور ماجد،" تختلف أسباب جفاف البشرة للحامل، حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، خصوصا إذا كانت من اللواتي يعانين جفاف طبيعي يتزايد أثناء فترة الحمل، إلا أن العامل الأساسي لحدوث جفاف البشرة هو التغيرات الهرمونية للحامل، وزيادة هرمون الكورتيزول، ما يتسبب في حدوث ضعف وتمزق في الألياف المرنة في طبقة بشرة الحامل، كما أن إنتقال العناصر الغذائية المهمة من الحامل إلى الجنين، من شأنها أن تفقدها كثير من سوائل الجسم بشكل عام".

طرق علاج جفاف البشرة للحامل

حدد الدكتور ماجد، أفضل الطرق لعلاج جفاف البشرة للحامل في النقاط التالية:

  • مراجعة طبيب الجلدية مع بداية الحمل، كي يتثنى له تحديد الكريمات والمرطبات اللازمة والمناسبة لبشرتك أيتها الحامل، لتفادى مشكلات جفاف البشرة أثناء شهور الحمل.
  • تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل الخالية من السكربشكل تدريجي يوميا، لعلاج جفاف البشرة أثناء الحمل.
  • تناول الفواكه والخضروات التي تحوي نسبة عالية من السوائل المفيدة لبشرة الحامل مثل" البطيخ، الشمام، الأناناس" أثناء شهور الحمل.
  • تجفيف البشرة جيدا بعد الإستحمام، ثم وضع الفازلين الطبي، من الطرق العلاجية المفيدة للتخلص من جفاف البشرة للحامل.
  • الإمتناع قدر المستطاع عن تناول الكافيين بجميع أنواعه، كونه من مدرات البول المسببة لجفاف البشرة خلال فترة الحمل.
  • التقليل من ممارسة الأنشطة المتنوعة في جو يسوده الحر والرطوبة العالية أثناء شهور الحمل.
  • تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية يوميا، بالمرطبات المحددة من الطبيب، لعلاج جفاف البشرة أثناء شهر الحمل.

وأخيرا لا تنساقي أيتها الحامل وراء الوصفات المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي لعلاج جفاف البشرة دون مراجعة الطبيب المختص، لتفادي مشكلات عديدة منها" حساسية الجلد، التشققات المزمنة، صدفية الجلد بعد الولادة" الناتجة عن العلاج غير المناسب لبشرتك أثناء شهور الحمل.