فوائد البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية

تحوي حبة البرتقال وقشرتها فوائد متعددة للعناية بجميع أنواع البشرة، إلا أننا سنختص السطورالقادمة بفوائد البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية، كونها الأكثرعرضة لتراكم الحبوب والبثور بين خلاياها ومسامها المتفاوتة في الأضرار الجلدية بصفة عامة.

ثمرة البرتقال

وبحسب ما قالته اختصاصية الجلدية ندى محمد من القاهرة،" لا شك أن فوائد البرتقال  تدخل ضمن مستحضرات التجميل والعناية بجميع أنواع البشرة بنسب متفاوتة، كونها تحوي العديد من المركبات" فيتامين C، حمض الستريك، مضادات الأكسدة المحاربة للجذورالحرة، الألياف المعززة لتجديد ونضارة خلايا الجلد"، ما يجعلها ملكة الفواكة الحمضية للعناية بالبشرة خصوصا الدهنية".

فوائدة البرتقال  للعناية بالبشرة الدهنية:

حددت الدكتورة ندى، فوائد البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية في النقاط التالية:

  • يخلص البرتقال البشرة الدهنية من الخلايا الميتة وانسداد مسامها.
  • يزيل البرتقال التصبغات والبقع الداكنة من البشرة الدهنية.
  • يمنع البرتقال ظهورالحبوب والبثورعلى البشرة البشرة الدهنية.
  • ينظم البرتقال عملية إفراز الدهون في البشرة الدهنية.
  • يعزز البرتقال إنتاج الكولاجين للبشرة الدهنية.
  • يوحد البرتقال لون البشرة الدهنية على الدوام.
  • يحمي البرتقال البشرة الدهنية من أشعة الشمس الضارة.
  • يؤخرالبرتقال من ظهورعلامات تقدم السن والتجاعيد المبكرة على البشرة الدهنية.
  • يساعد البرتقال على شد البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي.

أفضل خلطات البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية

من ناحية أخرى اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي، أفضل خلطات البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

خلطة قشرالبرتقال

استفيدي عزيزتي من قشر البرتقال، للتخلص من الخلايا الميتة وإزالة البقع الداكنة من بشرتك الدهنية، عن طريق تجفيفه ثم طحنه، مزج مطحون قشرالبرتقال بالماء، ضعي الخليط لمدة 15 دقيقة، افركي البشرة بحركات دائرية، اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

خلطة رذاذ البرتقال

انقي مطحون قشر البرتقال مع عصيره المخفف بضعف الكمية بالماء الدافئ، استفيدي من الخليط كرذاذ منعش لبشرتك الدهنية على مدار اليوم، ما يساعد على ترطيبها وتجديد خلاياها بصفة مستمرة.

خلطة البرتقال والزبادي

امزجي مقادير متساوية من "عصير البرتقال، مطحون قشر البرتقال، لبن الزبادي"، طبقي الخليط على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الخليط مرتين في الأسبوع، ما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتؤخر علامات الشيخوخة المبكرة.

خليط البرتقال والعسل

غذي بشرتك الدهنية مرة في الأسبوع، بوضع خليط "مطحون قشرالبرتقال، العسل وقطرات عصير الليمون"، لمدة 20 دقيقة، ما يساعدعلى تصغير المسام الكبيرة بها على الدوام، مع مراعاة تمريرالمكعبات الثلجية من ماء الورد بعد تطبيق الوصفة.

 خلطة البرتقال وجل الصبار

تخلصي من آثار الحبوب والرؤوس السوداء العالقة ببشرتك الدهنية، عن طريق خلط مقدار متساوية من " عصير البرتقال، جل الصبار"، ترك الخليط لمدة 15 دقيقة، غسل الوجة بالماء الدافئ ثم البارد، تكرار الخليط مرة في الأسبوع.